رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدينار الكويتي يرتفع أمام 3 عملات

نشر
الأمصار

ارتفع سعر صرف الدينار الكويتي، اليوم الثلاثاء، أمام 3 عملات أوروبية في مقدمتها اليورو بـ0.36%.

وعلى الجانب الآخر، انخفض الدينار مقابل 7 عملات عربية وأجنبية، على رأسها الين الياباني بـ0.17% عن مستوى أمس الاثنين.

وفيما يلي جدول يعرض أسعار صرف عملات عربية وأجنبية أمام الدينار؛ وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

أخبار أخرى..

الكويت.. مشروع قانون لإنشاء هيئة وطنية للمفوضية العُليا للانتخابات

قال مركز التواصل الحكومي الكويتي إن الحكومة ستتقدم غدًا الأحد، بمشروع قانون بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وإنشاء هيئة وطنية للمفوضية العليا للانتخابات إلى مجلس الأمة؛ لإقراره في دور الانعقاد الحالي.

وأضاف المركزفي تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدونيات القصيرة (تويتر) اليوم السبت، أن ذلك جاء بحسب التعاون والاتفاق الذي تم في اللجنة التنسيقية الحكومية النيابية.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة خارجية الكويت إدانة واستنكار بلادها لقيام أحد المتطرفين في السويد مرة أخرى بالإساءة إلى القرآن الكريم.

تكرار الإساءة إلى القرآن الكريم:

وأكد الشيخ سالم الصباح وزير الخارجية الكويتي أن تكرار الإساءة إلى القرآن الكريم يؤجج مشاعر المسلمين.

وحمل وزير الخارجية الكويتي  الجانب السويدي المسؤولية كاملة حيال استشراء ما يزكي خطابات الكراهية.

وقال: نتشاور مع دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية لعقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي للرد على الإساءة إلى القرآن الكريم.

ودعا المجتمع الدولي لنبذ خطابات الكراهية وبذل الجهود الرامية لتكريس قيم التسامح واحترام الأديان.

وفي سياق آخر، أكد ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، تطلع بلاده نحو المزيد من التعاون في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية والعلمية والتجارية والتشاور المستمر مع الشركاء؛ من أجل مواصلة التعاون في جميع المجالات وتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق الازدهار في بلداننا.

وقال ولي العهد في كلمة الكويت بالقمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى C5 المنعقدة في محافظة جدة السعودية الثلاثاء ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية إن دولة الكويت تشارك في الاجتماع الأول لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقادة دول آسيا الوسطى الذي يمثل لبنة جديدة وإضافة كبيرة في مسيرة العلاقات بين الجانبين؛ ويعكس الرغبة المشتركة نحو المضي قدما لتطويرها وتعزيزها لتشمل تعاونا أوسع وأشمل في مختلف المجالات لخدمة المصالح المشتركة وما يترجم بصدق تقوية العلاقات وتعميقها.

وأضاف: نلتقي اليوم وكلنا أمل ورغبة في أن يسهم اجتماعنا في تعزيز وترسيخ علاقات الشراكة الاستراتيجية بيننا من خلال ما تم اعتماده في اجتماع المجلس الوزاري المشترك بتاريخ 7 سبتمبر 2022 واعتماد خطة العمل المشترك"2023 - 2027.