رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق لمعرفة أسباب حرائق الغابات

نشر
الأمصار

أمر النائب العام لدى مجلس قضاء بجاية في الجزائر، وكلاء الجمهورية لدى محاكم بجاية، أميزور، سيدي عيش وأقبو، بفتح تحقيقات ابتدائية للتحري حول أسباب حرائق الغابات التي اندلعت بالولاية وكشف المتسببين، حسب ما أفاد به بيان للنائب العام الجزائري.

 

وجاء في البيان، أنه عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية يعلم النائب العام لدى مجلس قضاء بجاية الرأي العام أنه على إثر اندلاع حرائق بغابات الولاية أمر وكلاء الجمهورية لدى محاكم بجاية أميزور، سيدي عيش وأقبو بفتح تحقيقات ابتدائية للتحري حول أسباب هذه الحرائق وكشف المتسببين.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق المندلعة عبر 11 ولاية  إلى 34 حالة وفاة.

 

وحسب بيان وزارة الداخلية تم تسجيل تسجيل 10 شهداء من أفراد الجيش الشعبي الوطني بسبب الحرائق فيما تسجيل 24 قتيلا من صفوف المدنيين بسبب الحرائق.

 

وافدا الداخلية في بيانها أنه تم إقحام طائرات بيرييف 200 التابعة للجيش في عمليات إخماد الحرائق. بالإضافة  إقحام طائرات مستأجرة في عمليات وجهود الإخماد.

 

 

اقرأ أيضًا..

الجزائر.. تبون يعزي أهالي ضحايا حرائق الغابات من المدنيين والعسكريين


قدم الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، تعازيه الاثنين، في ضحايا حرائق الغابات التي ضربت البلاد، وتسببت في مقتل العشرات من المدنيين والعسكريين.

 

وقال "تبون" في بيان نشرته صحيفة "النهار" الجزائرية، "بقلب يعتصر ألما وحزنا راضٍ بقضاء الله وقدره تلقيت بعميق الأسى والحزن وبالغ التأثر نبأ الفاجعة الأليمة التي أودت بحياة مواطنينا من المدنيين وأفراد من صفوف الجيش الوطني الشعبي جراء حرائق الغابات التي اجتاحت بعض ولايات الوطن".

وتابع الرئيس الجزائري "أشاطر أسر الضحايا والمصابين مشاعر الحزن والألم أسأل الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يتقبلهم مع الشهداء والصدّيقين وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل ويلهمنا جميعا جميل الصبر وحسن العزاء"، وأعرب الرئيس تبون عن تعازيه لأسر الضحايا مؤكدا تضامن الدولة المطلق في هذه الظروف العصيبة.

 

بينما في وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية عن مصرع 10 عسكريين وإصابة 25 آخرين جراء الحرائق التي ضربت الغابات في ولاية بجاية.