رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من روسيا بشأن تدمير خط غاز نورد ستريم

نشر
الأمصار

قال النائب الأول لوزير الطاقة الروسي، بافيل سوروكين، في الاجتماع الوزاري لدول مجموعة العشرين في الهند، اليوم الأثنين، إن الاتحاد الأرووبي لم يكمل بعد تحقيقاته في التخريب الذي وقع في خطوط أنابيب نورد ستريم، لذا ظهرت الآن قضايا حماية البنية التحتية الروسية للطاقة في المقدمة.

وأضاف سوروكين، أن قضايا أمن الطاقة وحماية البنية التحتية، خاصة بعد التخريب المتعمد دون عقاب لخطوط أنابيب الغاز نورد ستريم، التي تقع على أراضي الاتحاد الأوروبي، ولم يتم التحقيق فيها بعد، عادت إلى الواجهة مرة أخرى.

وأوضح النائب الأول لوزير الطاقة الروسي، أن الدول الغربية تتبع مصالحها الخاصة فقط وليس مصالح البشرية بأكملها في قضايا الطاقة.

وتابع: "يؤسفني أن أقول إن الخط غير المرن لبعض الدول الغربية يظهر أنها لا تحكمها المصالح العليا للبشرية".

وأردف: "نحن نقدر دعم الدول التي تتبع وجهة النظر الموضوعية للتطورات ونحن على ثقة من أن هدفنا المشترك يمكن تحقيقه من خلال توافق الآراء في الاعتراف بالمشاكل الفعلية".

أخبار أخرى…

الكرملين ينفي استهداف روسيا للكاتدرائية التاريخية في أوديسا الأوكرانية

المتحدث باسم الرئاسة
المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

نفى الكرملين، اليوم الإثنين، أن تكون القوات الروسية استهدفت ليل السبت الأحد الكاتدرائية التاريخية في مدينة أوديسا في أوكرانيا، الواقعة في وسط المدينة المدرج على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، محمّلا المسؤولية عن تضررها لدفاعات كييف الجوية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف "لقد كررنا ويمكننا أن نكرر بأن قواتنا المسلحة، لا تقصف بنى تحتية مدنية على الإطلاق، ناهيك عن كاتدرائيات وكنائس أو أهداف مشابهة أخرى"، مشيرا الى أن "صواريخ (أوكرانية) مضادة للصواريخ هي التي تمّ إطلاقها ودمّرت الكاتدرائية".

الجيش الروسي: أوكرانيا لن تواصل هجومها المضاد بعد أواخر أغسطس المقبل

 قال الجنرال أندريه موردفيتشيف قائد مركز "مجموعة القتال" في روسيا، الأحد، إن الجيش الأوكراني لا يمتلك ما يكفي من القوات لمواصلة الهجوم المضاد بعد أواخر أغسطس المقبل فقط.

وأضاف موردفيتشيف، في تصريحات أوردتها وكالة "تاس" الروسية: "قواتهم للهجوم المضاد ستكون كافية فقط حتى نهاية أغسطس، بعد ذلك ستكون هناك فترة توقف قصيرة، لن يتمكنوا من تحقيق أي شيء في فصل الشتاء، و يُعتقد أن كل شيء سينتهي بحلول الربيع".

كان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين قد صرح، في وقت سابق من أمس الأحد، بأن الهجوم المضاد الأوكراني يسير بخطى حثيثة.