رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدء المباحثات الرسمية لاجتماعات اللجنة العراقية الأردنية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الاثنين، بدء المباحثات الرسمية لاجتماعات اللجنة العراقية الأردنية المشتركة.

وقال المكتب في بيان: إن" المباحثات الرسمية لاجتماعات اللجنة العراقية الأردنية المشتركة، بدأت برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس الوزراء الأردني بشر هاني الخصاونة".

وفي ذات السياق، استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة الذي وصل عصر اليوم إلى العاصمة بغداد"، لافتا إلى، أن" رئيس مجلس الوزراء أجرى مراسم استقبال رسمية للضيف، عُزف خلالها النشيدان الوطنيان، واستعرض حرس الشرف".

وأضاف، أنه "فور انتهاء مراسم الاستقبال، عقد السوداني اجتماعاً ثنائياً مع الخصاونة، فيما ستبدأ بعد ذلك المباحثات الرسمية بين الجانبين، ضمن الاجتماعات الموسعة للّجنة العراقية الأردنية المشتركة، التي ستتناول عدداً من الملفات الاقتصادية والتعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين".

وكان قد وصل رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة إلى بغداد اليوم الاثنين، على رأس وفد وزاري وممثلين عن القطاع الخاص، في زيارة عمل تستمر ليومين.

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الاثنين، على ضرورة سنّ القوانين الداعمة لأولويات الحكومة وبرامجها التنفيذية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس تحالف الفتح هادي العامري"، لافتا إلى، أن" اللقاء تناول مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في عموم العراق، وأبرز التحديات التي تواجه البلد، وأهمية تضافر جهود الجميع من أجل التصدي لها".

وأضاف، أن" اللقاء شهد أيضاً، مناقشة سير خطط الحكومة ومساعيها في النهوض بالقطاعات الحيوية، وضرورة سنّ القوانين الداعمة لأولويات الحكومة وبرامجها التنفيذية، وكل ما يعزز الاستقرار في البلاد، ويضمن تحقيق التنمية ويحسّن الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، أن التعايش السلمي ركيزة أساسية لبناء الأوطان.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وفد المجلس الدولي للحوار الديني والإنساني برئاسة أمينه العام علي موسى الموسوي".

وأكد الرئيس، خلال اللقاء، بحسب البيان، أن "التعايش السلمي ركيزة أساسية لبناء الأوطان"، لافتا إلى "أهمية بناء ثقافة التعايش من خلال تضمينها في المناهج الدراسية بدءاً من المرحلة الابتدائية لخلق جيل يؤمن بالعيش المشترك".

من جانبه، أوضح الموسوي لـ "الرئيس سعي المجلس الدولي للحوار الديني والإنساني وجهوده المستمرة من أجل رفض الفكر المتطرف والتزامه بمناهضة التعصب والدفاع عن حقوق الإنسان بشكل كامل".