رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحّاف: الطاقم الدبلوماسي لبعثة الدنمارك يغادر بغداد

نشر
الصحاف
الصحاف

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الاثنين، أن الطاقم الدبلوماسي لبعثة الدنمارك غادر بغداد.

وقال الصحاف، إن "الطاقم الدبلوماسيّ لبعثة الدنمارك في بغداد غادر الأراضي العراقيّة منذ يومين".

وأعربت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، عن إدانتها تكرار حرق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة العراقية في الدنمارك، مشيرة الى ان هذه الأفعال الممنهجة تتيح لعدوى التطرُّف والكراهية أن تضع المجتمعات أمامَ تهديد حقيقيّ للتعايش السلميّ.

أخبار أخرى.. 

استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين 24 تموز 2023 في قصر بغداد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين بلاسخارت.

وتحدث الرئيس، خلال اللقاء، في مجمل الأوضاع السياسية في العراق ودور الأمم المتحدة  والجهود المبذولة في ملف النازحين والمهجرين، فضلا عن التغيرات المناخية.

وفي ضوء هذا جرت مناقشة عمل الأمم المتحدة والمنظمات المرتبطة بها في دعم العراق وتنشيط دورها خاصة في المشاريع التي تبنتها الأمم المتحدة والملفات الإنسانية المتمثلة بحسم ملف النازحين وتيسير عودتهم إلى مناطق سكناهم.

ومن جانبها أكدت بلاسخارت حرص ممثلية الأمين العام للأمم المتحدة على بذل كل ما يمكن ويساعد العراقيين في مختلف المجالات.

أخبار أخرى..

السوداني وطالباني يؤكدان على أهمية التوافق لإكمال الاستحقاقات السياسية

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، اليوم الاثنين، على اهمية التوافق لإكمال الاستحقاقات السياسية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع العامة في البلد، والتأكيد على دعم جميع القوى السياسية لخطوات الحكومة في تنفيذ مقررات برنامجها وأولوياتها الشاملة لجميع العراقيين، فضلاً عن الاحتكام للدستور ليكون هو الأساس في حل الإشكالات على الصعيد الوطني، واعتماد الحوار في حل الخلافات السياسية".

وتابع ان"اللقاء شهد ايضا التأكيد على أهمية التوافق لإكمال الاستحقاقات السياسية، ومنها انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق، بما يعزز التجربة الديمقراطية، والاستقرار السياسي في مختلف أرجاء البلاد".

وتستضيف اللجنة المالية في البرلمان العراقي، يوم الاثنين، محافظ البنك المركزي علي العلاق بشأن الارتفاع الكبير بسعر صرف الدولار ازاء الدينار.

وأخبر مصدر برلماني، إن اللجنة المالية في البرلمان العراقي تستضيف، ظهر اليوم، محافظ البنك المركزي علي العلاق من أجل مناقشة الارتفاع الكبير بسعر صرف الدولار وإجراءات وخطط البنك لمواجهة هذا الارتفاع.

وخلال اليومين الماضيين، ارتفعت أسعار صرف الدولار الأميركي مقابل الدينار العراقي بشكل كبير، في أسواق بغداد، وفي أربيل عاصمة إقليم كردستان، وذلك بعد فرض واشنطن عقوبات على 14 مصرفاً عراقياً.