رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 15 شخض في 16 ولاية جزائرية إثر حرائق الغابات

نشر
الأمصار

أودت حرائق الغابات في الجزائر، اليوم الاثنين، بحياة 15 شخصاً، فيما أصيب 26 في 16 ولاية، حسبما أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية.

وبحسب بيان للوزارة، فإن ولايات "بجاية"، و"البويرة"، و"جيجل"، سجلت الحرائق الأوسع رقعة، بفعل الرياح، مشيرة إلى أنه تم إجلاء 1500 شخص، لا سيما في بلدية "فناية" بدائرة القصر، وبلدية "زبربر" بدائرة الأخضرية.

وفى وقت سابق، أعلن اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن موجة الحر التى تجتاح معظم أنحاء نصف الكرة الشمالى أدت إلى اندلاع حرائق الغابات، والتى يمكن أن تجلب معها مخاطر غير معروفة ولكنها "قد تكون مميتة".

وأشارت اللجنة في بيان اليوم الاثنين، أن تلك المخاطر تشمل الانفجارات الناجمة عن الذخائر غير المنفجرة الكامنة في أرضيات الغابات أو في مخازن الذخيرة المهجورة خاصة، والتي يمكن تركها من النزاعات المسلحة أو التدريبات السابقة، محذرة من أن انفجار تلك الأسلحة يمكن أن يؤدي لمخاطر إضافية، خاصة لرجال الإطفاء.

وأضافت اللجنة أن الخطر لا يتوقف عند هذا الحد، ولكن في بعض الحالات كما هو الحال مع ذخيرة الفوسفور الأبيض والوقود الدافع يمكن أن تتسبب الحرارة الشديدة من تلقاء نفسها في اشتعال بعض الأسلحة ذاتيا والاحتراق، مما يؤدى إلى حدوث انفجارات خطيرة وربما التسبب في حرائق الغابات.

الجزائر تستخدم الطائرات لإطفاء حرائق الغابات في 7 ولايات

اشتعلت الحرائق في غابات الجزائر وسط عمليات إطفاء مستمرة، في العديد من الولايات الشمالية.

وأعلنت الحماية المدنية الجزائرية، أن فرقها تعمل على إطفاء حرائق غابات في 7 ولايات شمالية، بعضها استدعى استخدام طائرات إخماد.

وبحسب بيانات الحماية المدنية فأن الولايات المعنية هي تيبازة وبجاية ومستغانم وسطيف وسكيكدة وجيجل.

وذكرت البيانات أنه جرى استخدام طائرات إخماد بولاية البويرة، مضيفة أن عدة حرائق جرى إخمادها، فيما لا تزال العمليات مستمرة في أخرى، على غرار منطقتي زبربر والقادرية بولاية البويرة، وأولاد عطية بولاية سكيكدة، و3 بؤر بولاية بجاية.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار اليوم في الجزائر 24 يوليو 2023

استمر ارتفاع سعر الدولار اليوم في الجزائر مقابل الدينار خلال تعاملات الإثنين 24 يوليو 2023، داخل بنوك الجزائر، ليصعد بمقدار 4 سنتيمات جديدة.

وصعد سعر الدولار أمام الدينار الجزائري في المصارف المختلفة بنحو 134.71 دينار للشراء و134.73 دينار للبيع بمقدار 35 سنتيما على الأقل.