رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام إسرائيلي: انفجار في مدينة حيفا قرب شركة أنظمة دفاعية

نشر
انفجار
انفجار

تم سماع دوى انفجار ظهر اليوم الإثنين، في مدينة حيفا شمال إسرائيل، بحسب ما أفادت وسائل إعلام عبرية، ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر إسرائيلية إن الانفجار وقع قرب شركة رافائيل للأنظمة الدفاعية، دون مزيد من التفاصيل حتى الآن.

انفجار مخزن لمواد كيميائية تابع للجيش الإسرائيلي شمال تل أبيب

وفي 22 يونيو الماضي، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، سماع دوي انفجار في مخزن لمواد كيميائية تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في هرتسيليا شمال تل أبيب، مشيرة إلى أن المنطقة محاطة بالدخان 

وطالبت الشرطة الإسرائيلية وقتها، وطواقم الإنقاذ من المستوطنين في منطقة الانفجار التزام بيوتهم، وإغلاق الشبابيك خوفا من انتشار السموم في الأجواء.

 

أخبار أخرى…

الكرملين ينفي استهداف روسيا للكاتدرائية التاريخية في أوديسا الأوكرانية

نفى الكرملين، اليوم الإثنين، أن تكون القوات الروسية استهدفت ليل السبت الأحد الكاتدرائية التاريخية في مدينة أوديسا في أوكرانيا، الواقعة في وسط المدينة المدرج على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، محمّلا المسؤولية عن تضررها لدفاعات كييف الجوية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف "لقد كررنا ويمكننا أن نكرر بأن قواتنا المسلحة، لا تقصف بنى تحتية مدنية على الإطلاق، ناهيك عن كاتدرائيات وكنائس أو أهداف مشابهة أخرى"، مشيرا الى أن "صواريخ (أوكرانية) مضادة للصواريخ هي التي تمّ إطلاقها ودمّرت الكاتدرائية".

الجيش الروسي: أوكرانيا لن تواصل هجومها المضاد بعد أواخر أغسطس المقبل

 قال الجنرال أندريه موردفيتشيف قائد مركز "مجموعة القتال" في روسيا، الأحد، إن الجيش الأوكراني لا يمتلك ما يكفي من القوات لمواصلة الهجوم المضاد بعد أواخر أغسطس المقبل فقط.

وأضاف موردفيتشيف، في تصريحات أوردتها وكالة "تاس" الروسية: "قواتهم للهجوم المضاد ستكون كافية فقط حتى نهاية أغسطس، بعد ذلك ستكون هناك فترة توقف قصيرة، لن يتمكنوا من تحقيق أي شيء في فصل الشتاء، و يُعتقد أن كل شيء سينتهي بحلول الربيع".

كان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين قد صرح، في وقت سابق من أمس الأحد، بأن الهجوم المضاد الأوكراني يسير بخطى حثيثة.

أخبار أخرى..

وصول غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية لكوريا الجنوبية

أعلنت القوات البحرية الكورية الجنوبية إن غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية وصلت إلى كوريا الجنوبية اليوم الاثنين، بعد أيام من مغادرة غواصة استراتيجية أمريكية كوريا الجنوبية بعد زيارة ميناء فى بوسان فى استعراض للقوة ضد التهديدات المتزايدة الكورية الشمالية.

وبحسب بيان للقوات فأن دخول الغواصة إلى الميناء لتعبئة الإمدادات العسكرية أثناء القيام بمهمة عمليات، مشيرة إلى أن المهمة الرئيسية للغواصة التى تعمل بالطاقة النووية هى إجراء عمليات الحرب المضادة للسفن و الغواصات، وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب".