رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجمات إلكترونية تستهدف 12 وزارة في النرويج

نشر
الأمصار

تعرضت مواقع إلكترونية تابعة لعدد من الوزارات في حكومة النرويج لهجوم إلكتروني اليوم الاثنين، أدى إلى تعطلها.

قالت وزارة الحكم المحلي والتنمية الإقليمية النرويجية في بيانها إن 12 وزارة تعرضت لهجوم إلكتروني وإن التحقيق مستمر، وفقا لما ذكرته موقع روسيا اليوم.

وفي مارس 2021، تسلل قراصنة إلى أنظمة الكمبيوتر في البرلمان النرويجي و استخرجوا بيانات منها، بعد ستة أشهر فقط من الإعلان عن هجوم إلكتروني سابق.

وقال البرلمان إن هجوم قراصنة مجهولين مرتبط "بثغرة أمنية" في برنامج Microsoft Exchange، وأن هذه "مشكلة دولية".

 

أخبار أخرى…

ترامب: ما تبذله أوروبا في تمويل الحرب الأوكرانية قليل جدًا مقارنة بأمريكا

اتهم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قارة أوروبا بأنها تربح أموالا كثيرة وبسهولة، وذلك بتفادي تقديم الكثير من المساعدات المالية والعسكرية لأوكرانيا التي تخوض حربا ضروسا ضد روسيا.

جاء ذلك خلال مقابلة لترامب مع شبكة "فوكس نيوز"، مؤكدًا خلالها إن الولايات المتحدة باتت مثقلة بعبء مساعدة أوكرانيا.

وأضاف أن المساعدات الأميركية تأتي على الرغم من الولايات المتحدة أقل عرضة لخطر القتال، فالمحيط يفصلها عنه، مؤكدًا أنه بمجرد عودته إلى البيت الأبيض، سيجبر أوروبا على دفع ما دفعته أميركا لأوكرانيا إذا لم يكن أكثر من ذلك.
وعن الحرب الروسية الأوكرانية و بالأخص المساعدات إلى أوكرانيا، قال ترامب أنه يسعى إلى إنهاء الحرب.

وأكد إن الأولوية الأولى له في حال أصبح رئيسا في عام 2024 هو ضمان أن تدفع أوروبا أكثر في تمويل الجهود الدفاعية الأوكرانية ضد روسيا، عوضا عن تحمل الولايات المتحدة كلفة الأمر وحدها.

وخلال المقابلة، قال ترامب: "المال هو رقم واحد، وسأخبر أوروبا، لديكم نقص في التمويل يبلغ 100 مليار دولار، حسنا، ادفعوها"، معتبرا أن ما تبذله أوروبا في تمويل الحرب قليل جدا مقارنة بما تفعله الولايات المتحدة.

ووجه ترامب سؤال: "لماذا ندفع 150 مليار دولار وهم (الأوروبيون) يدفعون 20 مليار دولار؟ ".

قال إن المساهمة الأوروبية المنخفضة في تمويل الجهد الحربي لا تعود إلى نقص في الموارد، فاقتصادات أوروبا تعادل الاقتصاد الأميركي.