رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في المغرب اليوم 24 يوليو 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر صرف الدولار اليوم في المغرب مع بداية تعاملات الإثنين 24 يوليو 2023، حيث سجل سعر الدولار مقابل الدرهم المغربي 9.75 درهم على مستوى البورصات العالمية.

سعر الدولار مقابل الدرهم المغربي

سجل سعر الدرهم المغربي مقابل الدولار نحو 9.75 درهم في تعاملات اليوم بحسب بيانات بنك المغرب.

وسجل سعر الدولار اليوم في المغرب للمواطنين المغاربة نحو 9.03 درهم للشراء و10.5 درهم للبيع.

سعر صرف اليورو مقابل الدرهم المغربي

ظل سعر اليورو مقابل الدرهم المغربي في تعاملات اليوم عند نحو 10.85 درهم.

استقر سعر اليورو اليوم في المغرب، عند نحو 10.06 درهم للشراء و11.77 درهم للبيع وفقا لبيانات بنك المغرب المركزي.

بلغ سعر صرف اليورو مقابل الدرهم المغربي الخاص بالتحويل بحسب بيانات الجهاز المصرفي المغربي؛ نحو 10.5 درهم.

أخبار أخرى…

وزير الخارجية المغربي: لدينا خبرة في إدارة تدفقات الهجرة

أكد وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الأحد، في روما، أن المغرب أثبت نفسه -تماشيًا مع رؤية العاهل المغربي الملك محمد السادس- كطرف لا محيد عنه فيما يتعلق بإدارة الهجرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وقال بوريطة -في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مشاركته في المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة، برئاسة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني- إن "المغرب -تحت قيادة الملك محمد السادس- اكتسب خبرة مثبتة في إدارة تدفقات الهجرة على مدى أكثر من عقدين".

وأضاف بوريطة أن رؤية المغرب تنعكس ليس فقط في السياسة الوطنية للهجرة واللجوء، ولكن أيضًا في الأجندة الإفريقية للهجرة، مشيرًا إلى أن هذه الأجندة تعتبر الهجرة عاملًا من عوامل التقارب بين الشعوب والحضارات وتنحو إلى جعل الهجرة أداة للتنمية المشتركة وركيزة من ركائز التعاون بين بلدان الجنوب.

وأوضح بوريطة أن "المغرب لا يتعامل مع قضية الهجرة على أنها رهان نظري، بل كواقع معيش"، لافتًا إلى أن "المغرب قدم استجابات ملموسة على المستويات الوطنية والإقليمية والقارية والمتعددة الأطراف على الرغم من العديد من التحديات".

وتابع بوريطة أن المغرب طور على المستوى الوطني ممارسات جيدة في دمج المهاجرين، ولا سيما من خلال عمليتي تسوية الأوضاع، وإنشاء إدارة مسؤولة وإنسانية للحدود، وحماية صحة المهاجرين خلال وباء "كوفيد 19"، مُنَوِّهًا بأنه على المستوى القاري، استضاف المغرب المرصد الإفريقي للهجرة، الذي أنشئ عام 2021.