رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الموريتاني ينظم حفل عشاء على شرف نواب الجمعية الوطنية

نشر
الأمصار

أقام رئيس الوزراء الموريتاني، محمد ولد بلال مسعود مساء الأحد، بفناء قصر المؤتمرات في نواكشوط، حفل عشاء على شرف نواب الجمعية الوطنية بمناسبة المصادقة على السياسة العامة للحكومة.

وعبر الوزير الأول خلال اللقاء عن شكره لاعضاء الجمعية الوطنية على اجازتهم للاعلان السياسي الحكومة ، مما يدل على مساندتهم لبرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأشار إلى أن ذلك سيمنح الحكومة الفرصة لمواصلة الإصلاحات وزيادة وتيرة تنفيذ المشاريع لصالح المواطنين، مجددا التعبير عن شكره لليرلمانيين.

وحضر حفل العشاء رئيس الجمعية الوطنية محمد بمب مكت، ورئيس حزب الانصاف محمد ماء العينين ولد اييه، ووزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمد ولد سيد أحمد ولد اج، وأعضاء الحكومة ومسؤولون بالوزارة الأولى وشخصيات أخرى.

 

رئيس الوزراء الموريتاني: المؤشرات تشير إلى تقدم كبير حققه اقتصادنا

 

وكان قد أكد رئيس الوزراء الموريتاني، محمد ولد بلال مسعود، أن برنامج الحكومة المعروض أمام الجمعية الوطنية يتضمن الخطوط العريضة لبرنامج رئيس الجمهورية، وليس حصيلة لعمل الحكومة، مبرزا أن الحصيلة التي تتضمن ما تم إنجازه في مختلف المجالات بلغة الارقام يتم تقديمها مع نهاية كل سنة.

وأضاف في ردوده على التساؤلات والاستشكالات التي طرحها السادة النواب خلال الجلسة العلنية المخصصة لمناقشة برنامج الحكومة مساء اليوم السبت، أن الهجرة ظاهرة عالمية لكنها شهدت قفزة خلال الأسابيع الماضية، مؤكدا أن الموريتانيين الذين هاجروا يزاولون نفس الأعمال التي يمارسها المهاجرون في بلادنا من الدول الأخرى.

 

الانتخابات تم تنظيمها بالتشاور مع الأحزاب السياسية

 

وبين الوزير الأول أن الانتخابات التي جرت مؤخرا في البلاد تم تنظيمها بالتشاور مع الأحزاب السياسية، مؤكدا أن الحكومة صادقت على النصوص المنبثقة عن هذا التشاور دون تغيير وعملت على توفير المخصصات الضرورية وتوفير مقر للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات من أجل ضمان تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة.

وأشار إلى تسجيل بعض الاختلالات التي تعود لنقص الخبرة والتجربة لدى اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، تضررت منها جميع الأحزاب بما فيها حزب الإنصاف الذي لديه الأغلبية، مشيرا إلى أن الحكومة ستأخذ ذلك بعين الاعتبار بعد نهاية التقرير الذي يتم إعداده في هذا المجال.