رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "منتجي الدواجن": تراجع الأسعار من 65 إلى 52 جنيها للكيلو

نشر
الأمصار

قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن هناك تأثيرات كبيرة للموجة الحارة على صناعة الدواجن.

 

وأضاف الزينى: " تأثير كبير لدرجات الحرارة على معامل الأداء لمزراعي الدواجن، حيث إن الارتفاع قياسي وكبير في مستويات الحرارة  رغم أن العنابر مبردة ومغلقة عبر ألية التبريد بالخلايا تبريد صحراوي  لكن درجات الحرارة تؤثر في نفس الوقت على كفاءة التبريد".

 

وتابع خلال تصريحات تلفزيونية: "ارتفاع الحرارة يؤثر على كفاءة التبريد وتقليل معامل التحويل وإرتفاع نسبة النافق بين الدواجن بالأخص دواجن التسمين"، لافتاً إلى أن ماذكره من تأثيرات الموجة الحارة أثر بالفعل على أسعار الدواجن بالأسواق بغض النظر عن عامل تراجع أسعار الأعلاف عالمياً  لكن عامل الموجة الحارة  كبير.

 

وأضاف: "تراجعت الأسعار من 65 جنيهاً إلى 52 جنيهاً، بالإضافة إلى أن درجات الحرارة  أدت إلى تبكير سن التسويق هرباً من تأثير الحرارة على الأوزان الكبيرة".

 

اقرأ أيضًا..

قرار جديد من وزير التعليم المصري حول مسابقة الـ30 ألف معلم


أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، حرصه على المتابعة المستمرة لكافة المستجدات المتعلقة بـ"مسابقة ٣٠ ألف معلم".

وأكد "حجازي" أنه حريص على المعلمين الجدد الذين اجتازوا العديد من الخطوات في إطار المسابقة، مشيرا في هذا الإطار إلى أنه سيتم إتاحة الفرصة للمعلمين والمعلمات الجدد لاستكمال الاختبارات المتبقية لهم في المسابقة الذين حالت ظروفهم الصحية دون استكمالها والتي تتعلق بـ( الحمل - الولادة - الوزن الزائد).

وأكد حجازي أنه سيتم التواصل مع مجموعة المعلمين والمعلمات الذين حالت ظروفهم الصحية دون استكمالهم باقي الاختبارات، من قبل المنسقين المختصين في الوزارة لتوضيح الخطوات المقبلة ومواعيد استكمال الاختبارات عقب انتهاء ظروفهم الصحية.

في سياق متصل، أشار الوزير إلى أن رؤية الوزارة ترتكز على اختيار معلمين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة، وبما يمكنهم من بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.