رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس فرنسا يتدخل لحل مشكلة مبابي مع باريس سان جيرمان

نشر
ماكرون ومبابي
ماكرون ومبابي

أكدت تقارير صحفية أن إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، تدخل في أزمة كيليان مبابي مع ناديه باريس سان جيرمان.

مبابي خارج قائمة باريس سان جيرمان 

استبعدت إدارة باريس سان جيرمان مبابي من قائمة الفريق للجولة الصيفية في اليابان وكوريا الجنوبية خلال الفترة من 22 يوليو الجاري إلى 3 أغسطس المقبل، للضغط عليه من أجل حسم مستقبله.

ماكرون ومبابي

أفادت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، أن إيمانويل ماكرون تدخل في أزمة مبابي، خصوصًا عقب انتشار تهديد بأن سان جيرمان قد يضع اللاعب على مقاعد البدلاء لمدة عام، إذا إصر على البقاء لموسم آخر دون تمديد عقده.

أوضحت الصحيفة الإسبانية، أن ماكرون لم يعجبه فكرة بقاء مبابي في المدرجات لموسم كامل، لذا يعمل كوسيط الآن لتهدئة الوضع.

وأوضحت الصحيفة أن ماكرون لن يسمح بتطبيق هذه العقوبة على مبابي، وسيتصل بسان جيرمان لمنعهم من حدوث ذلك.

أتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على أن ماكرون يقف الآن في صف مبابي ضد باريس، وإذا قرر اللاعب البقاء في "حديقة الأمراء" لموسم آخر سيكون الرئيس بمثابة داعم كبير له.

اشتعلت أزمة بين مبابي وباريس سان جيرمان بعد رفض مبابي تمديد تعاقده لموسم إضافي، الأمر الذي دفع إدارة سان جيرمان لاستبعاده من معسكر الإعداد للموسم الجديد إلى جانب تأكيد تقارير بأن النادي يفكر جديًا في بيعه على ألا يسمح له بالرحيل المجاني.

طالع..

باريس سان جيرمان يحدد سعر بيع مبابي

الأمصار

كشفت تقارير صحفية، عن أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تخلى عن طلباته بشأن بيع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية.

واستبعدت إدارة باريس  مبابي من قائمة الفريق للجولة الصيفية في اليابان وكوريا الجنوبية خلال الفترة من 22 يوليو الجاري إلى 3 أغسطس المقبل، للضغط عليه من أجل حسم مستقبله.

وأكدت شبكة "لو سبورت 10" الفرنسية، أن سان جيرمان تخلى  عن طلبه الجنوني بالحصول على 200 مليون يورو مقابل السماح برحيل مبابي قبل نهاية عقده بعام واحد.

وأضافت الشبكة الفرنسية أن باريس بات مضطرا للموافقة على بيع مبابي بمقابل يزيد قليلا عن 100  مليون يورو، بدلا من خسارته مجانا في الصيف المقبل.

ارتبطت عدة أندية بالتعاقد مع مبابي هذا الصيف، أبرزها ريال مدريد وتشيلسي والهلال السعودي.فيما قالت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، إن المفاوضات بين باريس سان جيرمان ومحامي كيليان مبابي بدأت من أجل رحيله، حيث طلب رئيس النادي ناصر الخليفي من كيليان مبابي بدء الاستماع إلى العروض المقدمة له.

وأصدرت رابطة اللاعبين المحترفين في فرنسا، بيانًا شديد اللهجة ضد نادي باريس سان جيرمان ، بعد موقفه مع نجم الفريق كيليان مبابي.

واشتعلت الأزمة بين باريس سان جيرمان ومبابي ، بعد قرار النادي الفرنسي باستبعاده من خوض الجولة الاستعدادية للموسم الجديد التي يخوضها الفريق في اليابان.

وقالت رابطة اللاعبين في فرنسا، في بيان رسمي: “نفس الأمر يحدث بداية كل موسم، كل صيف، تعتبر الأندية بعض اللاعبين غير مرغوب فيهم، أو تحاول رحيلهم بأي ثمن، رغم وجود عقود مبرمة لا بد من احترامها”.

وتابعت: “في هذا الصدد، يشعر عدد لا بأس به من اللاعبين في باريس سان جيرمان بالقلق، حيث يغيبون عن التدريبات منذ استئنافها ولا يعرفون اليوم أي شيء عن مستقبلهم”

وأضافت الرابطة:”هناك اللاعب الشاب إدوارد ميتشوت صاحب الـ20 عاما، وكذلك تييموثي بيمبيلي، كولين داجبا، إسماعيل غربي، عبدو ديالو، ليفين كورزاوا، لياندرو باريديس، جورجينيو فينالدوم، كيلور نافاس وكيليان مبابي، لديهم نفس المعركة، حيث لم ينضموا إلى معسكر فريقهم في اليابان”.

وأكدت الرابطة في بيانها: “كان 184 لاعبًا من الدوري الفرنسي قد تم تهميشهم في الموسم الماضي، وهناك كيليان مبابي الآن، جميعهم يخوضون نفس المعركة، بالنسبة لنا لا يوجد فرق بينهم أبدًا”.

وأوضحت: “على باريس سان جيرمان والأندية الأخرى في فرنسا، التي تتصرف بنفس الطريقة التجارية البحتة، أن تحترم بشكل أو بآخر قانون كرة القدم والمادة 507، والتي يبدو أن رئيس النادي الباريسي ليس على علم بها بعدما أكد أن “اللاعبين الذين ليسوا في اليابان، ليسوا جزءًا من النادي، عزيزي ناصر الخليفي، هؤلاء اللاعبون لديهم عقود حتى الآن مع باريس سان جيرمان، حتى بالنسبة للهدف الأول في تاريخ النادي الباريسي، أفضل لاعب في العالم، كيليان مبابي”.

واستطردت: “وبالنظر إلى أن مسألة تهميش اللاعبين تلوث كرة القدم الفرنسية، لن نتوقف أبدًا عن التنديد بتلك الطريقة في المعاملة، ومع تهميش قائد المنتخب الفرنسي، ربما سيتطلب الأمر الشجاعة من أجل مهاجمة باريس سان جيرمان وقطر وباقي الهيئات التي تمنع موظفيها من ممارسة نشاطهم المهني”.