رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبل البطولة العربية.. استمرار إيقاف قيد الشباب السعودي

نشر
فريق الشباب السعودي
فريق الشباب السعودي

استمرت أزمة إيقاف القيد في نادي الشباب السعودي،  خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، قبل أيام من انطلاق البطولة العربية للأندية ومواجهة الزمالك المصري.

استمرار إيقاف القيد 

وتعرض الشباب السعودي لعملية نصب واحتيال كبرى، بشأن المستحقات المتأخرة للاعبه الروماني بوديسكو، وقرار المحكمة الدولية التابعة لـ فيفا.

الشباب السعودي 

وقررت المحكمة الدولية حرمان نادي الشباب من القيد، لحين دفع المستحقات المتأخرة للاعبه الروماني.

وكتب أحمد الشيخي المحامي الدولي عبر “تويتر”:”للأسف… تأكد لنا وقوع الشباب ضحية جديدة لجريمة احتيال، وقد أصدر FIFA يوم أمس قراراً يؤكد فيه استمرار منع التسجيل المفروض على النادي رغم تعرضه لعملية الاحتيال”.

وأضاف: ”بدأت القصة عندما أصدرت محكمة قراراً بإلزام الشباب بدفع مبلغ لصالح بوديسكو، وحينما دفع الشباب تبين أنه قام بتحويل الأموال [لجهة ما] في فيتنام بدلاً من تحويلها للاعب المقيم في رومانيا، حيث قام المحتالون بتغيير حرفين من الإيميل المعتمد وإصدار فاتورة مزورة مطابقة للحقيقية”.

وتابع:” يذكر أننا بدأنا قبل عام بالتحذير من عمليات احتيال ممنهجة ومنظمة، التغريدة المقتبسة تحدثنا عن حالة مشابهة، نقولها عن اطلاع: (هذا الأمر متكرر، والفيفا يعلم عن هذه الجريمة المنظمة وعن طرق وقوعها، والحذر واجب!)

وأردف:” أياً يكن: حتى هذه اللحظة، ما زال بوديسكو لم يستلم حقه، وما زال الشباب ممنوعاً من التسجيل، ولرفع المنع يتعين عليه إعادة دفع المبلغ مرة أخرى للاعب صاحب الحق، وأيضاً تسوية القضايا الأخرى”.

واختتم:” نتمنى لبوديسكو ولنادي الشباب تجاوز هذه المشكلة، ومتفائل بأن النادي سيتغلب على هذه الفترة الصعبة نوعاً ما من ناحية الفراغ الإداري والانتخابات والإعداد والتعاقدات.”

تابع..

الشباب السعودي يسعى لضم ليوناردو سبينازولا لاعب روما الإيطالي

الأمصار

يرغب الشباب السعودي، في التعاقد مع أحد نجوم روما لتدعيم صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي الجاري.

وذكرت صحيفة "الميساجيرو" الإيطالية: "الشباب يريد ضم ليوناردو سبينازولا الظهير الأيسر لروما، وقدم بالفعل عرضا رسميا للذئاب".

وأضافت: "الشباب عرض على سبينازولا الحصول على 6 ملايين يورو كراتب سنوي، كما قدم عرضا لروما بقيمة 7 ملايين لضم اللاعب".

وكان سبينازولا صاحب ال30 عاما أحد العناصر الأساسية في تتويج منتخب إيطاليا بلقب كأس الأمم الأوروبية 2020، ومن المقرر أن ينتهي تعاقده مع الذئاب في صيف 2024.

يشار إلى أن إدارة الشباب تسعى للحصول على توقيع كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان السابق، لقيادة الفريق خلفا للإسباني فيسنتي مورينو.

وضم الشباب الكولومبي جوستافو كويلار، قادما من الهلال لمدة 3 سنوات، دون الكشف عن التفاصيل المالية للعقد.

في سياق متصل، كشفت رابطة أندية الدوري السعودي للمحترفين، اليوم السبت، رسميًا عن جدول منافسات الموسم الجديد للمسابقة 2023 - 2024، والذى سينطلق 11 أغسطس المقبل. 

وكان اتحاد جدة، بقيادة الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، قد توج بنسخة الموسم الماضي، بعد غياب 13 عامًا. 

وتنطلق منافسات الموسم الجديد من الدوري السعودي، والذى يضم 18 ناديًا، بعد زيادة عدد الأندية خلال الموسم الحالي، بلقاء يجمع الأهلي مع الحزم، مساء يوم الجمعة 11 أغسطس المقبل.

مواجهات الجولة الأولى 

ويحل فريق الهلال ضيفًا على فريق أبها، والإتفاق يستضيف النصر، والاتحاد يبدأ حملة الدفاع على لقبه بمواجهة مضيفه فريق الرائد، والشباب يلعب مع فريق الأخدود.  

وجاءت مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي، على النحو التالي: 

الأهلي × الحزم

الهلال ×  أبها

الاتحاد × الرائد

النصر × الاتفاق 

الشباب × الاخدود

ضمك × الطائي

الفيحاء × الخليج

التعاون × الفتح

الرياض × الوحدة