رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدء اجتماعات اللجنة الفنية الأردنية المصرية المشتركة للنقل البري

نشر
الأمصار

بدأت اللجنة الفنية الأردنية المصرية المشتركة للنقل البري اجتماعاتها في عمان في إطار تعزيز علاقات النقل القائمة بين الأردن ومصر والتي تستمر ليومين.

حيث ترأس الاجتماعات عن الجانب الأردني أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني وعن الجانب المصري الرئيس التنفيذي لجهاز النقل البري المهندس سيد متولي.

وبحسب بيان صادر عن وزارة النقل اليوم الاحد أن التهتموني افتتحت اجتماعات اللجنة مثمنة حرص البلدين على تعزيز علاقات التعاون في مجال النقل بين البلدين الشقيقين وتذليل الصعوبات بهدف تسهيل عمليات النقل والتجارة.
ومن ناحية أخرى أكد متولي استمرارية اللجنة وانتظامها لما فيه مصلحة قطاع النقل بين البلدين.

أخبار أخرى.:

رئيس الوزراء الأردني يشارك بالمؤتمر الدولي للتنمية والهجرة في روما

يشارك رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، مندوبًا عن الملك عبدالله الثاني، في المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة الذي تنظمه الحكومة الإيطالية في العاصمة روما اليوم الأحد .

ويهدف المؤتمر الذي يشارك به قادة وزعماء ومسؤولون من دول أوروبية وعربية وإفريقية وممثلون عن المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية، إلى توحيد جهود المجتمع الدولي في مواجهة التحديات الناجمة عن أزمات اللجوء والهجرة.

وسيلقي رئيس الوزراء كلمة في المؤتمر تركز على الجهود التي يبذلها الأردن لمواجهة التحديات التي تفرضها أزمات اللجوء على الاقتصاد الوطني وأهمية زيادة التعاون بين الدول والجهات والمنظمات المعنية لتوفير عيش كريم للاجئين، لحين توفر الظروف الملائمة التي تكفل عودتهم إلى أوطانهم .

ويعقد رئيس الوزراء لقاءات مع عدد من رؤساء الوزراء والمسؤولين المشاركين في المؤتمر.

وأدانت وزارة الخارجية الأردنية، السبت، قيام متطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، أمس الجمعة، مؤكدة أنه «فعل من أفعال الكراهية، ومظهر من مظاهر الإسلاموفوبيا المحرضة على العنف والإساءة للأديان»

وأكدت الوزارة، في بيان، رفضها واستنكارها لهذه الأفعال والتصرفات غير المسؤولة، التي تستفز مشاعر المسلمين، وتؤجج الكراهية، وتهدد التعايش السلمي.

وشددت على أن تكرار مثل هذه الأفعال والتصرفات العنصرية، يتطلب من المجتمع الدولي حشد الجهود للتصدي لها وعدم السماح بها، وسن القوانين التي تجرم الإساءة للرموز والمقدسات الدينية وتمنعها، والعمل على نشر ثقافة السلام وقبول الآخر، وزيادة الوعي بقيم الاحترام المشترك، وإثراء قيم الوئام والتسامح، ونبذ التطرف والتعصب، والتحريض على الكراهية.