رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. رصد 4 هزات ضعيفة الشدة

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني للزلازل في سوريا عن تسجيل 4 هزات أرضية ضعيفة الشدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر المركز في، نسخة منه اليوم أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت حتى الساعة 2:37 من صباح اليوم 4 هزات أرضية ضعيفة، منها 3 هزات في تركيا تراوحت شداتها بين 2.4 و 3.9 درجات على مقياس ريختر.

وأضاف المركز: إن المحطات سجلت أيضاً هزة في البحر المتوسط غرب قبرص بقدر 2.8 درجة على مقياس ريختر.

وفي سياق أخر، قتل أربعة جنود سوريين، بانفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في محافظة حماة شمالي البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اللغم انفجر "بسيارة كانت تقلهم شرق قرية التوينان بريف سلمية الشرقي شرقي محافظة حماة".

وأوضح أن الحادث حصل "خلال نشاطات قوات النظام والمسلحين الموالين لها ضد خلايا تنظيم داعش في البادية السورية".

ولا تزال مخلفات الحرب تحصد المزيد من الأرواح بين المدنيين والعسكريين وسط تقاعس المنظمات والسلطات المحلية عن إزالتها، وفقا للمرصد.

ووثق نشطاء المرصد في 16 يوليو الحالي "مقتل عنصر من لواء الباقر التابع للحرس الثوري الإيراني، إثر انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مجموعة عناصر على طريق أثريا بريف حماة الشرقي".

ووثق نشطاء المرصد في 16 يوليو الحالي "مقتل عنصر من لواء الباقر التابع للحرس الثوري الإيراني، إثر انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مجموعة عناصر على طريق أثريا بريف حماة الشرقي".

أخبار أخرى..

سوريا تنعى المراسل الروسي ضحية القنابل العنقودية في أوكرانيا.

قال وزير الإعلام السوري بطرس الحلاق، السبت، إن وزارة الإعلام السورية تدين بشدة مقتل مراسل وكالة سبوتنيك الاخبارية الروسية، روستيسلاف جورافليف.

وشدد الوزير على وجود قاسم مشترك بين التنظيمات الإرهابية التي قتلت العديد من الصحفيين السوريين والحكومة الأوكرانية ، وقال إن الولايات المتحدة تقف وراءهم جميعًا.

في وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الروسية إن زورافليف توفي أثناء إجلائه متأثرا بجروح ناجمة عن انفجار ذخائر عنقودية صغيرة وتعرض أربعة صحفيين لإصابات متفاوتة الخطورة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أربعة صحفيين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة نتيجة الضربة الأوكرانية بالذخائر العنقودية.