رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: يجب اتخاذ إجراءات رادعة تجاه التعدي على المقدسات الإسلامية

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستياء المملكة العربية السعودية الشديدين جراء عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار حوادث التعدي على المقدسات الإسلامية، وآخرها ما قامت به مجموعة متطرفة في الدنمارك بحرق نسخة من القرآن الكريم، ورفع شعارات كراهية وعنصرية ضد الإسلام والمسلمين، أمام سفارة جمهورية العراق في العاصمة كوبنهاغن.

 

وعبرت الوزارة في بيان لها اليوم، عن إدانة المملكة بأشد العبارات لهذه الأعمال الداعية للكراهية والعنف بين الأديان، وتحذر في الوقت نفسه من تكرار هذه الأعمال المستفزة لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم، والتي تعد انتهاكًا صارخاً للقوانين والأعراف الدولية كافة.

 

اقرأ أيضًا..

السعودية تُعلن إحباط تهريب أكثر من 6 ملايين قرص إمفيتامين مُخدر


أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، اليوم السبت، إحباط تهريب أكثر من 6 ملايين قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مُخبأة في شحنة حلوى وموالح ومكسرات، بالتعاون مع سلطنة عُمان، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الرائد مروان الحازمي، في بيان، إن "المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 6,072,291 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر، مُخبأة في شحنة حلوى وموالح ومكسرات، بالتعاون مع الجهاز النظير في دولة سلطنة عُمان، والتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية"، طبقًا لـ(واس).

الجنسية السورية:

وأضاف المتحدث أنه "تم القبض على مستقبلي تلك المخدرات بمنطقة الرياض، وهما مقيم ووافد بتأشيرة زيارة من الجنسية السورية، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة".

من جانبها، نشرت وزارة الداخلية السعودية مقطع فيديو في حسابها عبر تويتر، "تفاصيل نجاح قيام عناصر من المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع سلطنة عمان في ضبط أقراص الإمفيتامين المخدر".

من ناحية أخرى، أوضحت وزارة الحج والعمرة في السعودية خدمات النقل الإلزامية على شركات ومؤسسات العمرة تجاه المعتمرين القادمين من الخارج، ولفتت الوزارة إلى أن نقل المعتمرين، مسؤوليّة والتزام وتشمل نقل المعتمرين وأمتعتهم والنقل في النطاق المتفق عليه وفق "سبق".

وتشمل المهام الإلزامية أيضاً، النقل إلى المنافذ الجوية والبرية، واستخدام وسائل مرخصة وتوفير عدد كافٍ من السائقين وتوفير وسائل نقل بسيطة.

ومن جهة أخرى، أعلن تجمع مكة المكرمة الصحي جاهزيته لموسم العمرة باكتمال الخطط التشغيلية لجميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى مستوى وفق خطط تنظيمية تشرف عليها وزارة الصحة.

وأنهت 10 مستشفيات و82 مركزاً صحيا كافة الاستعدادات لتنفيذ الخطط المعدة كما تعمل مستشفى أجياد للطوارئ على مدار 24 ساعة في تقديم الرعاية الصحية لزوار وقاصدي المسجد الحرام في السعودية، بالإضافة إلى ثلاثة مراكز للطوارئ في أروقة الحرم وجميعها مجهزة بأحدث التجهيزات للتعامل مع الحالات الطارئة.