رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحاف يعلن وصول وزير الخارجية اليمني إلى بغداد اليوم في زيارة رسمية

نشر
الصحاف
الصحاف

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، عن وصول وزير الخارجية اليمني إلى بغداد مساء اليوم في زيارة رسمية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان،: إن "وزير خارجيَّة جُمْهُوريَّة اليمن أحمد عوض بن مبارك، يصل مساء اليوم، إلى بغداد في زيارة رسميَّة تستغرق أربعة أيام، يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين".

أخبار أخرى..

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، أن القائم بالأعمال العراقي غادر السويد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان، إنه "عملاً بتوجيه دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانيّ، وتنفيذاً للإجراءات التي تعمل عليها وزارة الخارجية في هذا الشأن، غادر القائم بالأعمال العراقي فرحان مراد مملكة السويد ".

أخبار أخرى..

دعا المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي هشام الركابي، إلى الحفاظ على القانون.

وقال الركابي في تغريدة له، "كلنا ضد التجاوز على حرمة القرأن الكريم والمقدسات الاسلامية لكن علينا ان نحافظ على القانون وكما نوه عنه سماحة السيد مقتدى الصدر( هناك أطرافاً لن تتورع عن الدماء ونشر الفتنة لأجل مغانم دنيوية. فلا تقولوا قولاً ولا تفعلوا فعلاً إلا بعد مراجعة الحوزة.. والحوزة لن ترضى بذلك)" .

أخبار أخرى..

أدانت وزارة الخارجيَّة العراقية، اليوم السبت، بعباراتٍ شديدةٍ ومكرَّرة واقعة الاساءة التي تعرّض لها المصحف الشريف أمام مبنى سفارة جمهورية العراق في الدنمارك، حسبما أفاد المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف.

وتُؤكِّدُ الوزارة إلتزامها التامّ بمتابعة تطورات هذه الوقائع الشنيعة،والتي لايمكن وضعها في سياق حق التعبير وحرية التظاهر،وتلفت الوزارة الى ان هذه الافعال تؤجج ردود الأفعال وتضع كل الأطراف أمام مواقف حرجة. 

وتدعو الوزارة المجتمع الدوليّ للوقوف بشكل عاجل ومسؤول تجاه هذه الفضائع التي تخرق السلم والتعايش المجتمعيين حول العالم. 

وقال الصحاف: إنَّ الوزارة تُعَبِّرُ عن قيمِ الدولة العراقيَّة وأخلاق شعبها العراقيّ الكريم.

المتظاهرين في العراق:

من ناحية أخرى، بدأ المئات من المتظاهرين في العراق، فجر اليوم السبت، بالتوافد أمام المنطقة الخضراء في بغداد احتجاجًا على حرق القرآن والعلم العراقي في الدنمارك، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، في نبأ عاجل لها.

ودعت منصات تابعة للتيار الصدري المتظاهرين للتجمع أمام المنطقة الخضراء حيث مقر السفارة الدنماركية.

ونصبت قوات الأمن العراقية حواجز لمنع وصول المتظاهرين إلى داخل المنطقة الخضراء.

وفي وقت سابق يوم أمس الجمعة، أحرقت مجموعة دنماركية يمينية متطرفة ومناهضة للإسلام نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، مقطع فيديو وثق عملية تدنيس القرآن والعلم العراقي وحرقهما أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن.