رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنك قطر الوطني: نتوقع مزيدًا من الارتفاع لأسعار الفائدة في الاقتصادات المتقدمة

نشر
الأمصار

رجح بنك قطر الوطني "QNB" أن تشهد أسعار الفائدة مزيدا من الارتفاعات، واستمرار التباطؤ النمو في الاقتصادات المتقدمة، لاسيما بعد المواقف واللهجة المتشددة، التي شهدها منتدى السياسة النقدية، الذي ينظمه البنك المركزي الأوروبي، في منطقة "سينترا" بالبرتغال، سنويا.


وتوقع البنك في تقريره الأسبوعي، أن يدفع هذا الوضع البنوك المركزية الرئيسية الثلاث، وهي "الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي"، و"المركزي الأوروبي"، و"إنجلترا"، إلى اختيار سياسة التشديد في ظل حالة عدم اليقين، خصوصا وأن هذه البنوك لا تزال في مهمة مشددة لاستعادة المصداقية، باستثناء اليابان التي ستستمر بسياستها النقدية.


وقال التقرير: تشير الرؤى التي تم الإفصاح عنها خلال المنتدى من قبل كبار مسؤولي البنوك المركزية إلى 3 استنتاجات أولها أنه رغم توقعات تحول هذه البنوك بداية العام لاتخاذ موقف مهادن وخفض أسعار الفائدة مبكرا، فإن التشديد لا يزال هو النظام السائد اليوم بالنسبة لـ "الاحتياطي الفيدرالي"، و"المركزي الأوروبي" و"إنجلترا".


وأشار التقرير إلى أن الاقتصادات المتقدمة أثبتت أنها أكثر مرونة، مما كان متوقعا في السابق، وهذا يبرر مواصلة المسار الثابت من قبل السلطات النقدية، حيث شدد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، على أنه رغم التوقف الأخير في رفع أسعار الفائدة، فإن المزيد من الزيادات من المرجح أن تكون أمرا مناسبا، وبالمثل، أشارت كريستين لاغارد، رئيسة "المركزي الأوروبي"، غير أنه لا يزال هناك عمل ينبغي إنجازه على جبهة سعر الفائدة، فيما أبقى محافظ "إنجلترا"، أندرو بيلي، على موقف متشدد.

أخبار اخرى…

 

قطر.. انخفاض أسعار الذهب اليوم الجمعة 21 يوليو 2023

الأمصار

شهدت أسواق قطر للذهب وبورصتها اليوم الجمعة، انخفاضا كبيرا في سعر تداول جرام الذهب من مختلف العيارات بيعا وشراء.

 

 جاء ذلك مقارنة بأسعار الذهب أمس الخميس في نفس البورصة القطرية للذهب وفي نفس الاسواق القطرية لتداول سعر الذهب في تلك الأسواق.


وبلغت قيمة الانخفاض في سعر جرام الذهب في المتوسط اليوم عن أمس الخميس في البورصة والأسواق القطرية حوالى 0 .92 من الريال القطرى هبوطا عن أسعاره أمس الخميس .


اسعار الذهب عيار 24

 229.62 ريال قطري 

 $63.08 دولار امريكي 


سعر الذهب عيار 22 

210.49 ريال قطري 

$57.83 دولار امريكي 


اسعار الذهب عيار 21 

200.93 ريال قطري 

 $55.20 دولار أمريكي 


اسعار الذهب عيار 18 

172.22 ريال قطري 

 $47.31 دولار أمريكي 


سعر الذهب عيار 14

 133.95 ريال قطري 

$36.80 دولار أمريكي 


سعر الذهب عيار 12 

 114.81 ريال قطري 

 $31.54 دولار أمريكي 


اسعار أوقية الذهب 

7,141 ريال قطري 

 $1,962 دولار أمريكي