رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على 404 إرهابي وتجار مخدرات ومتعاطين خلال أسبوع

نشر
الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم السبت، القبض على 404 إرهابيين وتجار مخدرات ومتعاطين خلال أسبوع.

وحسب حصيلة رسمية نشرتها وكالة الاستخبارات، أن "مجموع العناصر الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها للفترة من 13/ 7/ 2023 ولغاية 20/7/ 2023 بلغ 86 إرهابيا"، لافتاً الى أن "عمليات القبض شملت أيضاً 318 من تجار المخدرات والمتعاطين، فضلاً عن 998 آخرين على خلفية مواد مختلفة و3 متسللين من عرب وأجانب".

وأشار الى أنه "تم العثور على 126 قطعة سلاح مختلفة و12 عبوة ناسفة وثلاث مضافات، مبيناً أنه "تمت مصادرة 255.4 من الحبوب المخدرة وأكثر من 10 كيلوغرامات من مادة الكرستال المخدرة و78 طناً من الأدوية المهربة وضبط 26 صيدلية غير مجازة و15 معملاً للغش الصناعي فضلاً عن العثور على سبعة مواقع تستخدم لتهريب النفط ومشتقاته ومصادرة 20 عجلة

أخبار أخرى..

وقع المستشار الفني لرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد صاحب الدراجي ، مع الرئيس التنفيذي لوكالة ائتمان الصادرات الإيطالية "ساشى" أليساندرا ريتشي اتفاقية مهمة تتضمن مبادرة مطابقة الأعمال مع اللجنة العليا لائتمان الصادرات في جمهورية العراق لدعم التعاون بين البلدين.

واوضح الدراجي ، في بيان، ان "المبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون في مجموعة متنوعة من القطاعات الصناعية ذات التأثير الاجتماعي والتي تشمل صناعات الادوية وإنتاج الزجاج والغذاء والصناعات الانشائية ".

واضاف، ان "ساشي استضافت بعد التوقيع اجتماعًا لمطابقة الأعمال ل 25 شركة تعمل في العراق، ووفد الحكومة العراقية والمصرف التجاري وأكثر من 40 شركة إيطالية تعمل في سلسلة القيمة التي تضمها الاتفاقية - البنى التحتية والأدوية وإنتاج الزجاج والغذاء والإسكان"، مؤكدا ، ان "المبادرة تعد خطوة جديدة إلى الأمام في التعاون بين إيطاليا والعراق.

وتعتبر هذه المبادرة الاولى في تاريخ العراق التي تضمن فيها الحكومة القطاء الخاص ضمانا  سياديا مقابل استيراد مصانع تشغل ايدي عاملة عراقيه  تنفيذا لقانون الموازنه لعام ٢٠٢٣".

أخبار أخرى..

أدانت وزارة الخارجيَّة العراقية، اليوم السبت، بعباراتٍ شديدةٍ ومكرَّرة واقعة الاساءة التي تعرّض لها المصحف الشريف أمام مبنى سفارة جمهورية العراق في الدنمارك، حسبما أفاد المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف.

وتُؤكِّدُ الوزارة إلتزامها التامّ بمتابعة تطورات هذه الوقائع الشنيعة،والتي لايمكن وضعها في سياق حق التعبير وحرية التظاهر،وتلفت الوزارة الى ان هذه الافعال تؤجج ردود الأفعال وتضع كل الأطراف أمام مواقف حرجة. 

وتدعو الوزارة المجتمع الدوليّ للوقوف بشكل عاجل ومسؤول تجاه هذه الفضائع التي تخرق السلم والتعايش المجتمعيين حول العالم. 

وقال الصحاف: إنَّ الوزارة تُعَبِّرُ عن قيمِ الدولة العراقيَّة وأخلاق شعبها العراقيّ الكريم.

المتظاهرين في العراق:

من ناحية أخرى، بدأ المئات من المتظاهرين في العراق، فجر اليوم السبت، بالتوافد أمام المنطقة الخضراء في بغداد احتجاجًا على حرق القرآن والعلم العراقي في الدنمارك، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، في نبأ عاجل لها.

ودعت منصات تابعة للتيار الصدري المتظاهرين للتجمع أمام المنطقة الخضراء حيث مقر السفارة الدنماركية.

ونصبت قوات الأمن العراقية حواجز لمنع وصول المتظاهرين إلى داخل المنطقة الخضراء.

وفي وقت سابق يوم أمس الجمعة، أحرقت مجموعة دنماركية يمينية متطرفة ومناهضة للإسلام نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، مقطع فيديو وثق عملية تدنيس القرآن والعلم العراقي وحرقهما أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن.

وقام أنصار المجموعة بإلقاء العلم العراقي والمصحف على الأرض والدوس عليهما، كما بثوا الاعتداء الذي استهدف القرآن على المباشر عبر حساب المجموعة على منصة "فيسبوك".

وقالت المجموعة إنها نفذت الاعتداء احتجاجا على مهاجمة السفارة السويدية في بغداد.