رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس تبون يزور شركة "BYD" لصناعة السيارات الكهربائية ويدعو للاستثمار بالجزائر

نشر
الأمصار

زار رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون، مصنع مؤسسة "بي واي دي" لصناعة السيارات والمركبات الواقع بمدينة شنزان جنوب الصين.

واستمع الرئيس تبون إلى شروحات حول التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في صناعة السيارات الكهربائية بمجمع "بي أي دي"، وطاف بمختلف ورشات المصنع واطلع على مراحل وطرق تصنيع السيارت الكهربائية بالمجمع.

وأبدى رئيس الجزائر، اهتمامه بالتكنولوجيا العالية التي توصل إليها المجمع الصيني "بي أي دي" في مجال صناعة السيارت الكهربائية، ودعا إلى ضرورة تبادل الخبرات مع الجزائر في هذا المجال.

ودعا الرئيس تبون، مسؤولي المؤسسة للاستثمار في الجزائر.

وجدد رئيس الجزائر التأكيد على أن الجزائر " توفر كل التسهيلات وتمنح مزايا عديدة للمستثمرين الاجانب بما في ذلك مصنعي السيارات وهم مرحب بهم في بلادنا ". وأضاف قائلا :"بلادنا مؤهلة لان تكون قطب لصناعة السيارات لاسيما وان موقعها استراتيجي بالنسبة لافريقيا وقربها من اوروبا".

أخبار أخرى….. 

 

الجزائر تُسجّل ذروة جديدة في استهلاك الكهرباء بسبب الحرارة

الجزائر

الجزائر

أعلنت السلطات الجزائرية تسجيل ذروة تاريخية في استهلاك الكهرباء، نتيجة الزيادة الكبيرة في استهلاك الكهرباء، بعد الارتفاع القياسي لدرجات الحرارة التي فاقت 45 درجة في ولايات الشمال والوسط، ناهيك عن الولايات الصحراوية.

وأفاد بيان للشركة الجزائرية للكهرباء والغاز، سونلغاز، الجمعة، أنه "مع تواصل موجة الحر التي تشهدها البلاد، والتي بلغت أرقاماً قياسية، سجلت شركة تسيير المنظومة الكهربائية ذروة جديدة للاستهلاك الوطني للطاقة الكهربائية، ظهر أمس الخميس، بـ 18572 ميغاواط".

وأكد البيان أن هذه الذروة تعدت تلك التي سُجلت في 18 يوليو/تموز الجاري، والتي بلغت 18476 ميغاواط، بزيادة تقدر بنسبة 10.4%، دون أن تسجل انقطاعات كبيرة في الكهرباء على مستوى مناطق البلاد، مقارنة بالسنوات الماضية.

ولفتت الشركة إلى أن الذروة الجديدة تجاوزت أيضاً أقصى ذروة سُجلت العام الماضي، والبالغة 16822 ميغاواط، أي بفارق 1750 ميغاواط.

درجات الحرارة:

وزاد استهلاك الكهرباء في الجزائر خلال الفترة الماضية، نتيجة الارتفاع المسجل في درجات الحرارة، حيث صنفت هيئة الأرصاد الجوية في الجزائر عدداً من الولايات في مستوى يقظة "أحمر"، بسبب بلوغ درجات الحرارة 48 درجة مئوية، ما حدا بالهيئة إلى دعوة الحكومة لإنشاء آلية للمراقبة والإنذار المبكر، للحد من آثار الأخطار المتعلقة بموجة الحر، لمواجهة استباقية لتبعاتها على مستوى الاحتياجات من الطاقة والوقاية الصحية.