رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 6 أشخاص وإصابة آخر في حادث طعن بروضة أطفال بالصين

نشر
الأمصار

نشرت منصة للتواصل الاجتماعي فيديو لمقتل 6 أشخاص وإصابة آخر في حادث طعن وقع بروضة أطفال، جنوب شرق الصين، في حادثة حصدت أكثر من 100 مليون مشاهدة.

وقالت الشرطة الصينية، أن الحادث وقع في روضة أطفال بمقاطعة قوانغدونغ، وفقا لما نقلته شبكة "بي بي سي" البريطانية.

وأشارت الشرطة إلى أنها ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر 25 عاما وتحقق في سبب الهجوم، ولم تكشف الشرطة عن أية تفاصيل عن الضحايا، لكنها وصفت الحادث بأنه حالة "اعتداء متعمد".

وصرحت المتحدثة باسم حكومة المدينة، إن "بين الضحايا معلم واثنان من الأهالي وثلاثة تلاميذ".

وبحسب رويترز، كانت هذه الحادثة هي النقاش الأكثر شيوعا على منصة "ويبو" للتواصل الاجتماعي ، حيث حصدت 130 مليون مشاهدة حتى الساعة 12:20 مساء (04:20 بتوقيت جرينتش).

 

أخبار أخرى…

إيران: هجوم جنين الأخير كلف إسرائيل هزيمة تاريخية جديدة

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، السفير ناصر كنعاني، بأن إسرائيل شهدت هزيمة تاريخية جديدة في الهجوم الأخير على مخيم ومدينة جنين.

وأضاف أن الدمار الذي خلفته في جنين فشل أخلاقي مخجل لأنصار الكيان الصهيوني.

وكتب كنعاني في تغريدة له على تويتر: «شهدت الآلة الحربية للكيان الصهيوني المجرم هزيمة تاريخية جديدة في الهجوم الوحشي الأخير على جنين، لكن الهزيمة أكبر من هزيمة مؤيدي الكيان».

وتابع: «ننصح السلطات الفلسطينية وشعبها المقاوم بفضح هذا التدمير للعالم والذي يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وجريمة حرب، ليفتضح أدعياء حقوق الانسان».

اقرأ أيضًا..

العراق: تحركات حكومية لحل أزمة تراجع ساعات تجهيز الطاقة

حددت وزارة الكهرباء العراقية، الأحد، سببين أديا لنقص ساعات تجهيز الطاقة الوطنية، مؤكدة وجود تحركات حكومية لحل الأزمة، وفيما أشارت إلى أن نقص الغاز المورد من إيران تسبب بفقدان 5000 ميغاواط، حددت شرطا لتحسين التجهيز. 

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العراق بحاجة إلى 34,000 ميغاواط لتغطية الحاجة المحلية ، وحجم الإنتاج الذي عملت عليه الوزارة بلغ 24 ألف ميغاواط، إي هناك فجوة ما بين العرض والطلب قرابة 10 آلاف ميغاواط"، مؤكدا أن "خطة الحكومة والوزارة تعمل على إنشاء مشاريع جديدة تسد هذه الفجوة".