رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر ترسل شحنات إنسانية مقدمة من جامعة الدول العربية للشعب السوداني

نشر
الأمصار

أقلعت 3 طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار بورسودان في السودان، محملة بأطنان من الشحنات الإنسانية من الأدوية المنقذة للحياة، مقدمة من مجلس وزراء الصحة العرب بجامعة الدول العربية.

مساعدات إنسانية من مصر وجامعة الدول العربية للشعب السوداني 

وعلى الجانب الأخر، أعرب مسؤولو الجانب السوداني عن تقديرهم للجهود العربية المبذولة للتغلب على الشدائد التي يواجها الشعب السوداني الشقيق، تأكيدًا على عمق روابط الأخوة والصداقة التي تجمع الشعوب العربية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفى إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية وجامعة الدول العربية مع الشعب السوداني الشقيق في مختلف الأزمات.

وفي وقت سابق، أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، تقديمها مساعدات مالية للوافدين من دولة السودان، وذلك في ضوء الأزمة السودانية الجارية منذ منتصف شهر أبريل الماضي.

وبحسب بيان رسمي لجمعية الهلال الأحمر المصري، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فإنه في ضوء استجابة الهلال الأحمر المصري لأزمة السودان، تم إطلاق المرحلة الأولى من عملية تقييم ورصد الاحتياجات الأساسية للوافدين من دولة السودان في ضوء الأزمة الجارية، وذلك تمهيدًا للبدء في عملية تقديم المساعدات المالية، مشيرة إلى أن هذا يأتي بالتعاون مع السفارة السويسرية في مصر.

ومنذ 15 من أبريل الماضي حيث اندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، يقدم الهلال الأحمر المصري، الخدمات الإغاثية للقادمين من السودان، على الحدود المصرية السودانية، حيث صرح الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، بأن الجمعية قدمت حتى الآن نحو خدمات طبية وإغاثية لنحو 13 ألف شخص، وتسهيل سفر وانتقال نحو 700 شخص، وتقديم دعم نفسي لنحو 5.500 شخص، علاوة على توزيع 520 ألف حقائب نظافة شخصية ومواد غذائية ومياه.

وفي وقت سابق، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إنه فور اندلاع الأزمة في السودان بادرت مصر باستقبال مئات الآلاف من الأشقاء السودانيين الذين انضموا إلى ما يقرب من 5 ملايين مواطن سوداني يعيش فوق الأراضي المصرية منذ سنين عدة، مشيرًا إلى تقديم الحكومة المصرية مساعدات إغاثية عاجلة تضمنت مواد غذائية وإعاشة ومواد طبية عاجلة للمتضررين من الأزمة السودانية.