رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاعتداء على فريق أطباء بلا حدود بالخرطوم.. "ضربوهم وسرقوا مركبتهم"

نشر
أطباء بلا حدود
أطباء بلا حدود

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الإغاثية في بيان الجمعة تعرض فريقها في الخرطوم "لاعتداء عنيف" وسرقة إحدى عرباته من قبل مجموعة من المسلحين.

وكتبت المنظمة على منصة "تويتر" أن فريقاً تابعاً لها مكوناً من 18 شخصاً "تعرض الخميس لاعتداء عنيف من قبل مجموعة من المسلحين الذين قاموا بضربهم وجلدهم".

وأضافت المنظمة: "اعتقلوا أحد سائقينا وهددوا حياته قبل الإفراج عنه، كما سرقوا إحدى سياراتنا"، موضحة أن الحادث وقع لدى نقل الفريق إمدادات طبية من مستودعات المنظمة إلى المستشفى التركي.

وبحسب بيان المنظمة، تم اعتراض الفريق، على بعد 700 متر من المستشفى وهو أحد مستشفيين عاملين فقط في جنوب الخرطوم بدعم من المنظمة غير الحكومية.

وحذرت أطباء بلا حدود من أنه نتيجة هذا الاعتداء، "قد لا يستمر تواجدنا في المستشفى التركي".

السودان.. تجدد الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع بمدينة الأبيض

قتل ثلاثة على الأقل من المدنيين وأصيب آخرين في تجدد الاشتباكات اليوم الجمعة بين الجيش وقوات الدعم السريع بمدينة الأبيض بولاية شمال كردفان غربي السودان.

وقد وقعت قذائف المدفعية الثقيلة من قبل للجيش وسلاح الكاتوشا التابع لقوات الدعم السريع وقعت في أماكن متفرقة من المدينة عقب تجدد الاشتباكات بين الطرفين.

ولليوم الثاني على التوالي، يواصل الجيش السوداني قصفه على مواقع قوات الدعم السريع بولاية شمال كردفان غربي السودان .

وسقطت اليوم الجمعة عدد من القذائف في مناطق متفرقة بالمدينة من بينها محيط السوق الكبير للأبيض  بالقرب من المستشفي التعليمي.

وقصفت طائرات الجيش صباح اليوم الجمعة أهدافاً لقوات الدعم السريع جنوب وغربي مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان .

ومنذ الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، كان قد شهدت مدينة الأبيض، تحليقا للطيران الحربي الذي استهدف مواقع لقوات الدعم السريع في الاتجاهات الجنوبية الغربية للمدينة والتى ردت عليه بمضادات الطائرات.

وفي اشتباكات الأمس جنوب غربي المدينة أدت إلى مصرع اثنين من المدنيين من بينهم طفل وإصابات آخرين تم نقلهم إلى مستشفى الأبيض.

واندلع في 15 أبريل الماضي، قتالا بين الجيش والدعم السريع تمدد في مناطق واسعة وسط مخاوف من تحوله إلى حرب أهلية وعربية.