رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فضيل الأمين: ليبيا بحاجة لحكومة واحدة تمضي للانتخابات الرئاسية والبرلمانية

نشر
فضيل الأمين المرشح
فضيل الأمين المرشح الرئاسي

دعا فضيل الأمين المرشح الرئاسي الليبي إلى نبذ الفرقة والمضي نحو انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة في ليبيا

وكتب فضيل الأمين المرشح الرئاسي على تويتر: “كليبيين يجب أن نرحب بكل خطوة أو عمل أو نشاط من شأنه أن يقرّب الليبيين لبعضهم البعض سواء كانت خطوات سياسية أو اجتماعية".

وأضاف: “يجب أن نعي جيداً مع كل ذلك أن وحدة ليبيا في شكل حكومة واحدة وطنية ذات شرعية ليبية وطنية واعتراف دولي هي السبيل نحو الاستقرار السياسي والاجتماعي والأمني والاقتصادي ونحو انتخابات رئاسية وتشريعية حرة ونزيهة يقول فيها الشعب الليبي كلمته بعد حرمانه من حقه هذا لأكثر من 8 سنوات. حكومة واحدة لدولة واحدة تمثل كل الاطراف الليبية وتُشركها دون استبعاد أو استثناء أو استعداء". 

وأكد أن : "ليبيا للجميع وتنهض بالجميع”.

 

أخبار أخرى…

الرئيس التركي: سأزور دولة ليبيا قريبا

قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم الجمعة، إنه سيزور ليبيا قريبا، وإنها ربما تكون جولة تشمل بعض دول شمال أفريقيا.

جاء ذلك في تصريحات لإردوغان على متن الطائرة خلال عودته من جولة شملت السعودية وقطر والإمارات وشمال قبرص، وفق وكالة الأنباء التركية «الأناضول».

ونقلت الوكالة عن إردوغان قوله: «سنعقد لقاءنا الأول مع (ئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو، وأتمنى أن تكون هذه الخطوة بداية لمرحلة أفضل بكثير في العلاقات التركية - الإسرائيلية». وأضاف: «تطوير علاقاتنا مع مصر سيعزز من طاقاتنا الاقتصادية، وسأقوم بزيارة ليبيا، وربما تكون جولة تشمل بعض دول شمال أفريقيا».

لفت إردوغان أنه لمس من قادة دول الخليج التي زارها ترحيبا بإعلان تركيا ومصر رفع علاقاتهما الدبلوماسية إلى مستوى السفراء أخيرا. وقال: «في لقاءاتي الخاصة مع القادة خلال زيارتي دول الخليج، لمست أن الخطوة التي اتخذناها بشأن مصر (رفع العلاقات الدبلوماسية) جعلتهم سعداء حقا، وجميعهم شكرونا بشأن الخطوة».

وبيّن أن الوزراء ورجال الأعمال يطورون العلاقات مع مصر، مؤكدا أن علاقات تركيا مع مصر ستتطور بشكل مختلف للغاية.

أوائل يوليو الجاري، أعلنت تركيا ومصر، في بيان مشترك، رفع العلاقات الدبلوماسية بينهما إلى مستوى السفراء، وترشيح أنقرة صالح موطلو شن سفيرا لها لدى القاهرة، وترشيح مصر عمرو الحمامي سفيرا لها في أنقرة.

وفي سياق أخر، وقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا بقاء درجات الحرارة مرتفعة على غالبية مناطق البلاد، اليوم الجمعة، حيث تتجاوز معدلاتها الفصلية.