رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"سومو العراقية" تناقش آليات تصريف النفط الخام المنتج في إقليم كردستان

نشر
الأمصار

 ناقشت شركة تسويق النفط "سومو"، آليات تصريف النفط الخام المنتج في إقليم كردستان عن طريق وزارة النفط الاتحادية.

وذكر اعلام الشركة في بيان أن " شركة تسويق النفط (سومو)، عقدت اجتماعا، ضم كل من المدير العام للشركة وممثلين من الدوائر المعنية في وزارة النفط ودائره المحاسبة العامة في وزارة المالية الاتحادية وممثلين عن وزارة الثروات الطبيعية وديوان الرقابه المالية في حكومة اقليم كردستان لمناقشة آليات تصريف النفط الخام المنتج في كردستان عن طريق وزارة النفط الاتحادية".

واوضح أن "المنافشة جاءت وفقاً للمادة / 12/ ثانياً (أ، ب، ج، د، هـ) من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية 2023، 2024، 2025"، مشيرا الى "وضع الخطوات اللازمة لتنفيذ الفقرات اعلاه تحقيقًا للمصلحة العامة.

أخبار أخرى..

حكومة كردستان العراق تعلق أنشطتها في السويد

أعلنت دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان العراق، تعليق عمل ممثلية حكومة الإقليم في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وقالت الدائرة في بيان؛ إنها تدين بشدة "الإهانة التي ارتكبت للمرة الثانية بحق القرآن الكريم في العاصمة السويدية ستوكهولهم".

وأضاف البيان: "في الوقت ذاته، ندين الاعتداء على السفارة السويدية في بغداد، والذي يعد هو الآخر متعارضاً مع الأعراف والقوانين الدولية، واتفاقية فيينا لعام 1961".

وأشار إلى أنه "بعد إجراءات الحكومة الاتحادية ووزارة الخارجية، فإن دائرة العلاقات الخارجية في إقليم كردستان تعلن تعليق أعمال ونشاطات ممثلية حكومة الإقليم في ستوكهولم".

وأعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس ليوم غد السبت، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل يوم أمس في جميع مناطق البلاد"، مبينا أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد والموصل وصلاح الدين  وواسط كركوك وكربلاء المقدسة والمثنى 46، ودهوك 42، والنجف الأشرف والناصرية 47، ميسان والبصرة   48".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الأحد سيكون صحواً حار في المنطقتين الوسطى والجنوبية ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".