رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التضامن المصرية تواصل صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر يوليو 2023

نشر
الأمصار

تواصل وزراة التضامن الاجتماعي المصرية صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر يوليو الجاري 2033 والذي بدأت في صرفها يوم السبت الماضي الموافق 15 يوليو.

معاش تكافل وكرامة يوليو 2033


ويتمكن أصحاب المعاشات من صرف معاشهم من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد والبنوك وكافة فروع بنك ناصر الاجتماعي بالإضافة إلى منافذ شركة فوري والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة. 
 

زيادة معاشات يوليو 2023
وفي السياق ذاته كانت نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 18 مكرر (ج)، الصادر في 10 مايو 2023، قرارا جمهوريا للرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 187 لسنة 2023، بشأن زيادة المعاشات المقررة بنسبة 15% بدءًا من أول إبريل الماضي. 

أخبار أخرى..

مصر تتفق على إطار عمل لشروط تعدين الذهب مع شركتين عالميتين

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، عن توصل الوزارة والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، لاتفاق مع شركتي باريك جولد الكندية، وسنتامين الإنجليزية، على البنود التجارية والمالية والقانونية، لنموذج عقد استغلال المعادن بعدد من مناطق الامتياز التي فازت بها الشركتان، في المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة واستغلالها.

وذكر الوزير في بيان، أنه جار اتخاذ كل الإجراءات القانونية المنظمة لعرض الاتفاقيات على الجهات المختصة ذات الصلة.

وأكد الوزير أن هذا الاتفاق أحد النجاحات التي حققتها الدورة الحالية لمنتدى مصر للتعدين، خاصة أن الشركتين باريك وسنتامين عالميتين ولديهما الخبرة والملاءة المالية والتقنيات للإسراع بتنفيذ الاتفاق وتحقيق نتائج أعمال تضاف لما يحققه قطاع التعدين من تطور.

وقالت سنتامين في بيان منفصل، إن تراخيص الاستغلال لنظام مالي وقانوني مستقر مدته 30 عاما، ستصدر بموجب إطار نموذج اتفاقية استغلال المعادن.

وأضافت الشركة أن الإطار لا ينطبق على امتياز تعدين منجم السكري للذهب الذي تبلغ مساحته 160 كيلومترا مربعا، ويعمل بشكل مستقل وفق اتفاقية امتياز السكري.

وفي بداية الشهر الجاري، قال المهندس طارق الملا، في مقابلة مع سكاي نيوز عربية، إنه سيتم الإعلان هذا الشهر عن شراكات عالمية في قطاع التعدين، وقال إن القطاع يشهد بالفعل نموا متسارعا بمشاركة شركات عالمية، وذلك بعد أن انتهت الوزارة من لإصلاحات المتعلقة بالقطاع، وطرح العديد من المزايدات الجديدة.

كما أكد الملا، أن احتياطيات منجم إيقات من الذهب ارتفعت إلى 1.25 مليون أونصة، كما أكد أن الإنتاج التجاري من المنجم قد بدأ بالفعل