رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إقالة مدرب منتخب كوستاريكا بسبب النتائج

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الكوستاريكي، إقالة مدرب المنتخب الأول، الكولومبي لويس فرناندو سواريز، من منصبه.

وأوضح سكرتير الاتحاد، جوستافو أرايا، أن القرار جاء بعد تصويت أعضاء الاتحاد على إقالة سواريز بواقع 6 أصوات مقابل رفض 5.

وجاء قرار الاتحاد بعد جلسة غير اعتيادية للجنة التنفيذية، عقب ساعات من صدور تقرير المدرب حول أداء المنتخب في الكأس الذهبية.

وكان الاتحاد الكوستاريكي قد جدد عقد سواريز قبل مونديال قطر لمدة 4 أعوام، لكن النتائج السيئة للمنتخب بالسقوط 0-7 أمام إسبانيا، و2-4 أمام ألمانيا، بجانب النتائج المتواضعة في الوديات والكأس الذهبية، تسببت في انتقادات الصحافة والجماهير لأداء المدرب.

وطوال فترته مع كوستاريكا، حقق سواريز، الفوز في 17 مباراة، والتعادل في 7، وخسر في 12 مناسبة.

وقاد سواريز، كوستاريكا للتأهل لمونديال قطر عبر الفوز في ملحق الفيفا على نيوزيلاندا، كأبرز إنجازاته مع الفريق.

وسيتم الإعلان عن هوية المدرب الجديد لمنتخب كوستاريكا خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للاتحاد.
 

48 ساعة تحسم موقف ماني من الانضمام للأهلي السعودي

أمهل النادي الأهلي السعودي، الدولي السنغالي ساديو ماني جناح فريق بايرن ميونخ الألماني، 48 ساعة فقط لحسم مصيره من العرض المقدم له للانضمام الى الدوري السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ووفقاً لصحيفة "الرياضية" السعودية فإن نادي الأهلي السعودي منح اللاعب مهلة أخير للموافقة أو رفض العرض المالي الذي تقدمت به قبل سابق لمعرفة الرأي النهائي.

ويرغب مسؤولو النادي الأهلي التعاقد مع ماني، لكن ذلك يتعارض مع مطالب المهاجم، الذي تمَّت مفاوضته في الأيام الماضية.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية سعودية عن رفع السنغالى ساديو مانى، لاعب بايرن ميونخ الألمانى، لمطالبه المالية من أجل الرحيل لأحد الأندية المنافسة فى الدوري السعودي للمحترفين بدءا من الموسم المقبل 2023-2024.

ونشرت صحيفة "عكاظ" السعودية، تقريرا ذكرت فيه أن السنغالي ساديو ماني رفع مطالبه المالية للأندية السعودية الراغبة في التعاقد معه إلى أرقام جنونية.

وانضم مانى إلى صفوف بايرن ميونخ الصيف الماضى، قادمًا من ليفربول الإنجليزى، فى صفقة بلغت قيمتها 32 مليون يورو، وتعاقد يستمر حتى عام 2025.