رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سويسرا تفوز على الفلبين في افتتاحية كأس العالم للسيدات

نشر
الأمصار

تغلب المنتخب السويسري على نظيره الفلبيني (2-0)، اليوم الجمعة في بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

وانفرد المنتخب السويسري بصدارة المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة، متفوقا بفارق الأهداف فقط على نظيره النيوزيلندي، الذي تغلب على المنتخب النرويجي (1-0) في افتتاح مباريات البطولة.

وأنهى المنتخب السويسري الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجلته رامونا باكمان من ضربة جزاء في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، أضافت سيراينا بيوبل الهدف الثاني للمنتخب السويسري في الدقيقة 64 لتؤكد الفوز على المنتخب الفلبيني، الذي يخوض مونديال السيدات للمرة الأولى في تاريخه.

اليوم.. انطلاق مُنافسات ربع نهائي بطولة العالم لناشئي الاسكواش


 

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الدور ربع النهائي ببطولة العالم لناشئي الاسكواش المقامة حاليًا في ملبورن بأستراليا، وكان 11 لاعبًا مصريًا قد تأهل إلى هذا الدور من البطولة بعد الفوز في الدور التمهيدي، حيث حصدت الفتيات العلامة الكاملة.

ويتصدر نجوم الفراعنة قائمة أكثر الدول تحقيقًا للقب بطولة العالم فى المنافسات الفردية برصيد 27 لقبًا بواقع 14 لقبًا للناشئين، و13 لقبًا للناشئات، وذلك منذ انطلاق البطولة في عام 1980.

وتأهل 6 لاعبين مصريين إلى ربع نهائي البطولة، وهم: أمينة عرفي، فيروز أبو الخير، ملك خفاجي، زينة زين، سلمان خليل ومحمد زكريا.

وتُقام البطولة بمشاركة 245 لاعبا ولاعبة، عبر بطولة الرجال الفردية، وبطولة السيدات الفردية، وبطولة الفرق النسائية.

وتحمل البطلة المصرية أمينة عرفى، لقب بطولة العالم لناشئات الاسكواش عن النسخة الماضية.

وجاءت مباريات المصريين في ربع النهائي كالتالي:

- سلمان خليل & جونا براينت
- محمد زكريا & خوان خوسية لارا
- أمينة عرفي & زينة زين
- ملك خفاجي & آناهات سينغ
- فيروز أبو الخير & كارولين فوتس

من ناحية أخرى، علق المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على الشائعات المتداولة بشأن دخول الأهلي في مفاوضات عن طريق وسطاء مع ثنائي الفريق الأبيض أحمد فتوح وأحمد مصطفى زيزو .

وقال مرتضى منصورعلى هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالقلعة البيضاء معلقا على شائعات مفاوضات الأهلى مع فتوح وزيزو : كلام كذب وفتوح وزيزو عقودها ممتدة مع الزمالك وهذه شائعات مغرضة هدفها عدم استقرار القلعة البيضاء.