رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أكثر الأندية تحقيقًا للسوبر الأوروبي عبر التاريخ

نشر
الأمصار

يسعى فريق مانشستر سيتى للتتويج بأول ألقابه في بطولة كأس السوبر الأوروبي، وذلك عندما يلتقي مع إشبيلية على ملعب "جورجيوس كارايسكاكيس" بالعاصمة اليونانية يوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر.

وكان فريق ريال مدريد قد حصد لقب بطولة كأس السوبر الأوروبي عام 2022 بعد فوزه على نظيره آينتراخت فرانكفورت الألمانى.

وتتقاسم أندية برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي وريال مدريد، صدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الأوروبي على مدار التاريخ، وذلك قبل مواجهة النسخة الحالية بين السيتيزنز والفريق الأندلسي.

ويشارك مانشستر سيتي في كأس السوبر الأوروبى للمرة الأولى في تاريخه، بينما سبق وحصد إشبيلية اللقب مرة واحدة وخسر 5 مرات أخرى.

وجاءت قائمة الأندية الأكثر فوزا بكأس السوبر الأوروبي، كالتالى..
برشلونة - 5 مرات

ميلان - 5 مرات

ريال مدريد – 5 مرات

ليفربول – 4 مرات

أتلتيكو مدريد – 3 مرات

تشيلسي - مرتين

بايرن ميونخ - مرتين

أياكس أمستردام – مرتين

أندرلخت - مرتين

يوفنتوس - مرتين

فالنسيا - مرتين

اليوم.. انطلاق مُنافسات ربع نهائي بطولة العالم لناشئي الاسكواش

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الدور ربع النهائي ببطولة العالم لناشئي الاسكواش المقامة حاليًا في ملبورن بأستراليا، وكان 11 لاعبًا مصريًا قد تأهل إلى هذا الدور من البطولة بعد الفوز في الدور التمهيدي، حيث حصدت الفتيات العلامة الكاملة.

ويتصدر نجوم الفراعنة قائمة أكثر الدول تحقيقًا للقب بطولة العالم فى المنافسات الفردية برصيد 27 لقبًا بواقع 14 لقبًا للناشئين، و13 لقبًا للناشئات، وذلك منذ انطلاق البطولة في عام 1980.

وتأهل 6 لاعبين مصريين إلى ربع نهائي البطولة، وهم: أمينة عرفي، فيروز أبو الخير، ملك خفاجي، زينة زين، سلمان خليل ومحمد زكريا.

وتُقام البطولة بمشاركة 245 لاعبا ولاعبة، عبر بطولة الرجال الفردية، وبطولة السيدات الفردية، وبطولة الفرق النسائية.

وتحمل البطلة المصرية أمينة عرفى، لقب بطولة العالم لناشئات الاسكواش عن النسخة الماضية.

وجاءت مباريات المصريين في ربع النهائي كالتالي:

- سلمان خليل & جونا براينت
- محمد زكريا & خوان خوسية لارا
- أمينة عرفي & زينة زين
- ملك خفاجي & آناهات سينغ
- فيروز أبو الخير & كارولين فوتس

من ناحية أخرى، علق المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على الشائعات المتداولة بشأن دخول الأهلي في مفاوضات عن طريق وسطاء مع ثنائي الفريق الأبيض أحمد فتوح وأحمد مصطفى زيزو .

وقال مرتضى منصورعلى هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالقلعة البيضاء معلقا على شائعات مفاوضات الأهلى مع فتوح وزيزو : كلام كذب وفتوح وزيزو عقودها ممتدة مع الزمالك وهذه شائعات مغرضة هدفها عدم استقرار القلعة البيضاء.