رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تدين بشدة الاعتداء على المصحف الشريف فى ستوكهولم

نشر
الأمصار

أدانت الحكومة الموريتانية، بشدة، إقدام متطرف سويدى على الاعتداء على نسخة من المصحف الشريف بالحرق في العاصمة السويدية ستوكهولم.

واستنكرت الحكومة الموريتانية -في بيان نشرته الخارجية الخميس- سماح السلطات السويدية بتكرار مثل هذا الفعل الشنيع.

وأكد البيان أن سماح السلطات السويدية بتكرار هذا الفعل الشنيع، يمثل استفزازًا غير مقبول لمشاعر كل المسلمين ويتنافى مع قيم الحوار والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان.

ودعت موريتانيا، المجتمع الدولي للوقوف بحزم ضد التيارات المتطرفة الهدامة التي تهدد التعايش السلمي بين الشعوب والثقافات.
 

السعودية تستدعي القائم بأعمال سفارة السويد احتجاجا على حرق المصحف

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين، للتصرفات المتكررة وغير المسؤولة من قبل السلطات السويدية بمنح بعض المتطرفين التصاريح الرسميّة التي تخولهم من حرق وتدنيس نسخ من القرآن الكريم، في تصرف يُعد استفزازاً ممنهجاً لمشاعر الملايين من المسلمين حول العالم.

وفي هذا الشأن، أكدت الخارجية السعودية أنها ستستدعي القائم بأعمال السفارة السويدية لدى المملكة لتسليمه مذكرة احتجاج تتضمن مطالبة المملكة السلطات السويدية باتخاذ كافة الإجراءات الفورية واللازمة لوقف هذه الأعمال المشينة، التي تخالف التعاليم الدينية كافة، والقوانين والأعراف الدولية، مؤكدةً رفض المملكة القاطع لكل هذه الأعمال التي تغذي الكراهية بين الأديان، وتحد من الحوار بين الشعوب.

واستقبل المسجد النبوي أكثر من 245 مليون مصلٍ ومصلية خلال عام 1444هـ، وذلك في أجواء روحانية، وخدمات شاملة ومتنوعة.


وأوضح  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي عملت على تقديم أفضل الخدمات بأعلى معايير الجودة للتيسير على المصلين، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.
وذلك بالإضافة إلى توفير كل ما من شأنه لراحتهم، وتقديم الخدمات لهم ليؤدوا عباداتهم بكل يسر وطمأنينة.