رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يوجه القوات الأمنية بحماية جميع الممتلكات العامة والخاصة

نشر
الأمصار

وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، القوات الأمنية بحماية جميع الممتلكات العامة والخاصة.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان: إنه" في الوقت الذي تجدّد فيه الحكومة التزامها بحماية الممارسات الدستورية، ومن بينها حق التظاهر السلمي، وهو ما جسدته وتجسده الفعاليات الشعبية والتظاهرات المندّدة بالتجاوزات والإساءات المتكررة للقرآن الكريم ورمز الدولة العلم العراقي، فقد أكدت، في الوقت ذاته، أن استعمال الحق الدستوري لا يبيح التجاوز بكلّ أشكاله". 

وأضاف، أن" رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وجّه القوات الأمنية بحماية جميع الممتلكات العامة والخاصة، والتأكيد على أنّ أي ممارسة تخرج عن الإطار العام لحرية التعبير، ضمن حدوده المسموح بها دستورياً، سيتمّ التعامل معها وفقاً للقانون، وبما يحفظ الحقوق العامة والخاصة".

وأشار إلى، أنه" على هذا الأساس، نهيب بأبناء شعبنا المتظاهرين السلميين فرز وتشخيص العناصر المسيئة التي تحاول حرف هذه التظاهرات عن سلميتها وشرعيتها القانونية التي كفلها الدستور، وعلى القطعات الأمنية، بمختلف صنوفها واختصاصاتها، القيام بدورها الوطني وواجبها المقدس بحماية العراق وشعبه، وأهدافه الحيوية، والممتلكات العامة والخاصة، بما يمليه عليهم شرف المهنة وواجباتها، والالتزامات الوطنية والقانونية".

أخبار أخرى.. 

مجلس النواب العراقي يرفع جلسته بعد التصويت وقراءة عدد من القوانين

رفع مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، جلسته بعد التصويت وقراءة عدد من القوانين.
وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، في بيان: إن" البرلمان رفع جلسته بعد التصويت وقراءة عدد من القوانين"، مبينة، أن" المجلس صوت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون وزارة العمل والشؤون الاجتماعية رقم (8) لسنة 2006".
وأضافت، أن" المجلس أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري".
وأشارت إلى، أن" مجلس النواب أنهى أيضا القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاق الموقع في 28 تموز / 1994 بشأن تنفيذ الجزء الحادي عشر من اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار".
ولفتت إلى، أن" مجلس النواب أنهى تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاقية الدولية المتعلقة بالتدخل في أعالي البحار في حالة وقوع حوادث مسببة للتلوث الزيتي لعام 1969 والبروتوكول المتعلق بالتدخل في أعالي البحار في حالات التلوث بمواد غير الزيت لعام 1973".
وبينت الدائرة الإعلامية، أن" مجلس النواب أنهى تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون مكاتب الخدمات العلمية والاستشارية في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي رقم (7) لسنة 1997".