رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر في الأردن يلقي كلمة بمناسبة الذكرى الـ71 لثورة يوليو المجيدة

نشر
الأمصار

في حفل كبير أقامته السفارة المصرية في الأردن في مقر السفارة أمس ــ الموافق 19 يوليو 2023ـــ حضرة رئيس مجلس الاعيان الاردني أحمد الصفدي والدكتور ابراهيم الجازي وزير الدولة لشؤون مجلس رئاسة الوزراء ونخبة من أكاديميون وسفراء وشيوخ ووجهاء ورجال دين , احتفالا بالذكري الــ 71 لثورة 23 يوليو المجيدة علي الشعب المصري والشعوب العربية والافريقية .

وبهذة المناسبة ألقى سعادة السفير ” محمد سمير ” السفير المصري المعتمد لدى المملكة الاردنية الهاشمية كلمة قال فيها ــ نحتفل اليوم بذكرى غالية علي قلوب المصريين والعرب الا وهي الذكرى الــ71 لثورة 23 يوليو المجيدة , الثورة التي أسست الجمهورية الأولى لمصر والتي دعت للحرية والكرامة والمساواة والاستقلال. أن ثورة 23 يوليو امتدت أثارها وألهمت الشعوب لرفع رايات الحرية والاستقلال في مصر وكافة الدول العربية والإفريقية .


 وقد أثبتت الأيام نيل أهدافها ومازالت تنبض في جسد الأمة إلى أن تجددت من خلال انتفاضة الشعب المصري في 30 يونيو 2013 انطلاقا إلى الجمهورية الجديدة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتلبية طموحات أبناء الشعب المصري لحاضر مذدهر تشرق فية شمس التنمية في ظل الأمن والأمان .

وأشاد سعادة السفير “محمد سمير” بالعلاقات المصرية الاردنية ووصفها بالتاريخية الأصيلة والتي تعززها التوجيهات الحكيمة للقيادتين مما جعلها ترتقي للعلاقات الاستراتيجية وأصبحت مثال يحتذى به لما يجب أن تكون علية العلاقات بين القادة والدول والشعوب .

وأشار سعادته الي استضافة العاصمة عمان للجنة العليا المصرية الاردنية المشتركة للدورة الــ 31 برئاسة رؤساء وزراء البلدين , والتي تجسد سمو العلاقات الخاصة التي تربط مصر والاردن وتمثل الية فعالة للتنسيق والتشاور بين البلدين في مختلف المجالات .

وفي نهاية كلمته وجه الشكر للمملكة الأردنية والدور التي تقوم به كل الجهات علي الاهتمام والرعاية التي يحظى بها المواطنون المصريون العاملون في الاردن في ضوء التوجيهات الملكية الكريمة من جانب جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله .

وفي نهاية الحفل شكر سعادته الضيوف الكرام علي الحضور ومشاركاتهم الحفل ودعا الحاضرين لتناول المأكولات الشعبية المصرية.

أخبار أخرى…

الأردن وأذربيجان يبحثان سبل تنشيط وتطوير علاقات البلدين الاقتصادية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

بحث وفد من غرفة تجارة الأردن، خلال لقاءات منفصلة مع العديد من المؤسسات الرسمية وفاعليات القطاع الخاص في جمهورية أذربيجان، سبل تنشيط وتطوير علاقات البلدين الاقتصادية.

وبحسب عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس الوفد بهجت حمدان، جرى خلال لقاء مع رئيس وكالة تنمية الصادرات والاستثمار يوسف عبد اللطيف، بحث التعاون المشترك والتنسيق بين غرف التجارة والشركات في البلدين لتبادل المعلومات حول الفرص الاستثمارية والتجارية المتوفرة لديهم.

وأشار حمدان في بيان، اليوم الخميس، إلى أن الوفد طلب قائمة للقطاعات الأكثر أهمية والفرص الاستثمارية المتاحة في أذربيجان لتعميمها على الشركات الأردنية للاستفادة منها، بالإضافة لتحضير وإعداد عروض تقديمية عن الاستثمار وتطوير العلاقات الثنائية وتبادلها بين الطرفين.