رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوغالي: نعتز بالمكاسب الدبلوماسية الكبيرة التي تحقـقها الجزائر بقيادة الرئيس تبون

نشر
الأمصار

أكد إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، اليوم الخميس أن الإقلاع يبدأ بالضرورة من تحيين منظومة القوانين. وهو ما عكف المجلس على التفاعل معه عندما ناقش 21 مشروع قانون وصادق عليها.

وأوضح رئيس المجلس في كلمته بمناسبة اختتام الدورة العادية للبرلمان 2022-2023. أن تلك المشاريع شملت محاور مختلفة فمنها ما كان له علاقة بتكريس الطابع الاجتماعي للدولة، وتحسين ظروف العيش والمحافظة على القدرة الشرائية للمواطن ومنها ما كان له علاقة بتشجيع الاستثمار.

 

 وبث روح المنافسة وخلق الثروة، والانتقال إلى الاستثمار المنتج تجسيدا لبرنامج  رئيس الجمهورية. ومنها ما كان له علاقة بحوكمة التسيير ومحاربة الفساد والحفاظ على المال العام. ومكافحة الجريمة العابرة للأوطان كـتـبـيـيـض الأموال وترويج المخدرات والمهلوسات والاتجار بالبشر.

وعبر بوغالي عن اعتزاز المجلس الشعبي الوطني بالمكاسب الدبلوماسية الكبيرة التي تحقـقها الجزائر بقيادة عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية.

وأشار في هذا السياق، إلى الاستقبال الحار الذي حظي به الرئيس في كل من دولة قطر الشقيقة وجمهورية الصين الصديقة. وقـبلهما روسيا الاتحادية والـزيارات التي سبقـتها وأكد انها دليل على المكانة التي صارت تحتلها الجزائر في مصاف الدول والمجتمعات.

وثمن بوغالي في كلمته أيضا ما تقوم به مؤسسات الدولة التي أكدت أنها في مستوى التحديات والرهانات. وفي مقدمتها مؤسسة الجيش الوطني الشعـبي.  الذي  يقوم بدوره كاملا في تأّمين حدود البلاد والمواطنين متسلحا بعقيدة دفاعية. وروح وطنية عالية، واقتدار وتحكم في أدوات العصر ووسائله، وتلاحم مع الشعب في انسجام وتماسك عصي على كل اختراق واستهداف.

أخبار أخرى...

ارتفاع عدد ضحايا الحادث المروري بالجزائر إلى 48 شخصًا

وفي وقت سابق من اليوم، ارتفع عدد قتلى الحادث المروري بقرية أوتول بتامنراست جنوبي الجزائر إلى 48 شخصًا، وذلك وفقًا لخبر عاجل بثته قناة الحدث.

وذكرت وسائل إعلام محلية في وقت سابق أن 34 شخصا لقوا حتفهم، الأربعاء، فيما جرح 12 آخرون، في حادث مرور مريع إثر اصطدام سيارة نفعية مع حافلة لنقل المسافرين بولاية تمنراست بأقصى الجنوب الجزائري.

وأفاد بيان للحماية المدنية أن وحداتها تدخلت على الساعة 04:15 من أجل حادث مرور متبوع بحريق، على مستوى الطريق الوطني رقم 01 منطقة اوتول بلدية تمنراست.

وأضاف أن الحادث يتمثل في اصطدام بين سيارة نفعية وحافلة لنقل المسافرين.

ونشرت صفحة "أنفو طرافيك" فيديو يوثق لحظة احتراق المركبتين وسط ذهول المارة، كما تداول نشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي صورا صادمة للحادث المروع.