رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريق الشرطة العراقي يخوض البطولة العربية بنفس تشكيل الدوري

نشر
فريق الشرطة العراقي
فريق الشرطة العراقي

كشف مشرف فريق الشرطة العراقي بكرة القدم علي الشحماني، عن أن فريق القيثارة الخضراء سيخوض منافسات البطولة العربية في السعودية، بنفس التشكيل الذي توج بدرع الدوري العراقي الممتاز للموسم الحالي. 

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، إن" فريق الشرطة سيخوض منافسات البطولة العربية التي ستقام نهاية شهر تموز الحالي في المملكة العربية السعودية، بالتشكيل الذي توج بدرع الدوري الممتاز نفسه"، مبيناً، أن" الهيئة الإدارية للنادي لايمكنها إضافة لاعبين في الوقت الحالي بسبب تعليمات الاتحاد العراقي والتي تقضي بانتهاء تسجيل اللاعبين في الخامس من آب المقبل ".

فريق الشرطة العراقي

وأضافت أن" لاعبي القيثارة أثبتوا افضليتهم بعد التتويج باللقب ، وهذا الإنجاز لا يحتسب لشخص واحد إنما بتعاون وتكاتف الجميع من لاعبين وجهاز فني وإداري ".

وتابعت بأن " تكليف المدرب أحمد صلاح بمهمة قيادة الفريق لم تكن مجازفه إنما جاء بعد دراسه وتدقيق "، لافتاً إلى، أن" مؤمن سليمان مدرب كبير ولديه إمكانات عالية ولكن حدثت بعض الملاحظات في عمله كانت السبب في أبعاده وتسليم المهمة للكادر المساعد والذي تمكن من الوصول بالفريق إلى منصة التتويج".

إقرأ أيضًا.. 

وزير الداخلية العراقي يدعم نادي الشرطة بالبطولة العربية

فريق الشرطة العراقي
فريق الشرطة العراقي

أعلن وزير الداخلية العراقي  عبد الأمير الشمري، دعمه التام لنادي الشرطة في مهمته المقبلة في منافسات البطولة العربية والتي ستقام نهاية الشهر الحالي في المملكة العربية السعودية ، مشيدًا بالمستوى الكبير الذي ظهر به الفريق في الدوري الممتاز واستحق به التتويج بدرع البطولة.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الأربعاء إن" فريق نادي الشرطة قدَّم مباريات جيدة طوال فترة المسابقة المحلية وكان متميزاً في الأداء والنتائج واستحق بجدارة التتويج للموسم الثاني على التولي ليكون بطلاً للكرة العراقية"، مبيناً، أن " هذا التتويج هو نتاج لجهود اللاعبين والجهاز الفني والهيئة الإدارية وما بذلوه طوال الفترة الماضية ".

ووضحت" وزارة الداخلية ستقدِّم دعماً خاصاً لفريق الكرة في مهمته الوطنية المقبلة بمنافسات البطولة العربية من أجل مواصلة الإنجاز وتقديم مستوىً يليق بالكرة العراقية".

في ليلة التتويج بالدوري العراقي.. الشرطة يفوز على الحدود

أنهى الشرطة حامل لقب الدوري العراقي الممتازمساء اليوم الثلاثاء، مشواره للموسم الحالي بتحقيق الانتصار على ضيفه الحدود بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت بملعب الشعب الدولي وسط حضور جماهيري متوسط.

تقدم الحدود أولا بهدف سجله الموريتاني محمد سويعيد في الدقيقة 50 من ركلة جزاء، وتمكن المحترف السوري محمود المواس من معادلة الكفة لفريقه الشرطة في الدقيقة 86، وخطف أحمد فرحان هدف الفوز القاتل في الدقيقة 90+5.

وبهذا الأنتصار، نجح الشرطة من إنهاء موسمه بالوصول إلى النقطة 82، محققا فوزه ال 25، بينما بقي الحدود بالترتيب ال 11 برصيد 49 نقطة، بعد أن تلقى هزيمته ال 9 في ختام مشواره لهذا الموسم.

وعقب نهاية اللقاء، جرت مراسيم التتويج بحضور عدد من الشخصيات الرياضية، ليتم تسليم درع الدوري لقائد الشرطة علاء عبد الزهرة للعام الثاني تواليا.

وأرتدى لاعبو القيثارة قمصانا تحمل الرقم 14، الذي تصر عليه إدارة الشرطة في سجلات ألقابها بالدوري الممتاز منذ إنطلاقته، بينما يؤكد الاتحاد العراقي بحصوله على 7 ألقاب مثبتة رسميا.  

بارك عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، نادي الشرطة العراقي بمناسية تتيوجه بالدوري العراقي للموسم 2022/ 2023. 

وجاء في بيان عدنان درجال: “نبارك نيابة عن أسرة الاتحاد لنادي الشرطة الرياضي لمناسبة تحقيقه لقب الدوري الممتاز للموسم 2022/ 2023”.

واضاف: “نهنئ الهيئة الإدارية لنادي الشرطةوالملاك التدريبي واللاعبين وجماهير وعشاق النادي تحقيقهم لقب الدوري، ونثمن جهود بقية الاندية ونتمنى لهم حظ اوفر في المواسم المقبلة”.

وحسم فريق نادي الشرطة السبت، لقب الدوري الممتاز للموسم 2022-2023 بفوزه اليوم على مضيفه فريق نفط ميسان بنتيجة 3-0، وجاء الحسم قبل انتهاء الموسم الحالي بجولة واحدة.

وجرت مباراة الشرطة ونفط ميسان على ملعب ميسان الاولمبي.

وسجل هدف الشرطة الاول امير صباح في الدقيقة 37 وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 43 عن طريق ادريسا نيانغا وسجل للشرطة عبدالمجيد أبو بكر بالدقيقة 68.