رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبون يلتقي عددًا من أفراد الجالية المقيمة بالصين برابع أيام زيارته بكين

نشر
الأمصار

يواصل رئيس الجمهورية الجزائرية عبدالمجيد تبون، اليوم الخميس، زيارة الدولة التي شرع فيها يوم الاثنين الماضي، إلى جمهورية الصين الشعبية، بدعوة من نظيره الصيني, شي جينبينغ.

يواصل رئيس الجمهورية الجزائرية عبدالمجيد تبون, اليوم الخميس, زيارة الدولة التي شرع فيها يوم الاثنين الماضي، إلى جمهورية الصين الشعبية، بدعوة من نظيره الصيني, شي جينبينغ.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس تبون في إطار برنامج اليوم الرابع من هذه الزيارة بممثلين عن أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالصين، وذلك في إطار حرصه على التواصل الدائم مع هذه الفئة والاستماع لانشغالاتها.

ومن المتوقع أن يقوم رئيس الجمهورية بعد لقائه بممثلين عن أفراد الجالية الوطنية بالصين بالتوجه الى مقاطعة شنزان جنوب الصين.

يذكر، أن الرئيس تبون كان قد حل يوم الاثنين الماضي بالعاصمة الصينية بكين، في إطار زيارة دولة يقوم بها إلى هذا البلد الصديق برفقة وفد وزاري هام.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات المتينة والمتجذرة وتقوية التعاون الاقتصادي بين الجزائر و جمهورية الصين الشعبية, وتتميز العلاقات بين البلدين بعمقها التاريخي وطابعها الاستراتيجي الشامل, ومن شأنها أن تتعزز أكثر وترتقي إلى مستويات أعلى بمناسبة الزيارة التي يقوم بها رئيس الجمهورية الجزائري إلى البلد الصديق.

أخبار أخرى...

ارتفاع عدد ضحايا الحادث المروري بالجزائر إلى 48 شخصًا

وفي وقت سابق من اليوم، ارتفع عدد قتلى الحادث المروري بقرية أوتول بتامنراست جنوبي الجزائر إلى 48 شخصًا، وذلك وفقًا لخبر عاجل بثته قناة الحدث.

وذكرت وسائل إعلام محلية في وقت سابق أن 34 شخصا لقوا حتفهم، الأربعاء، فيما جرح 12 آخرون، في حادث مرور مريع إثر اصطدام سيارة نفعية مع حافلة لنقل المسافرين بولاية تمنراست بأقصى الجنوب الجزائري.

وأفاد بيان للحماية المدنية أن وحداتها تدخلت على الساعة 04:15 من أجل حادث مرور متبوع بحريق، على مستوى الطريق الوطني رقم 01 منطقة اوتول بلدية تمنراست.

وأضاف أن الحادث يتمثل في اصطدام بين سيارة نفعية وحافلة لنقل المسافرين.

ونشرت صفحة "أنفو طرافيك" فيديو يوثق لحظة احتراق المركبتين وسط ذهول المارة، كما تداول نشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي صورا صادمة للحادث المروع.