رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبون: الصين ستستثمر 36 مليار دولار في الجزائر

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خلال الزيارة التي يؤديها إلى الصين، أن بكين ستستثمر 36 مليار دولار في الجزائر، وفق ما أورده التلفزيون الرسمي.

وأضاف تبون خلال لقاء أفراد من الجالية الجزائرية المقيمة في الصين، أن هذه الاستثمارات ستشمل قطاعات عدة، بما في ذلك الصناعة والتكنولوجيا الحديثة واقتصاد المعرفة والنقل والزراعة.

وفي وقت سابق، أكد وزير الطاقة الجزائرى، محمد عرقاب، ببكين، أن المؤشرات الاقتصادية الحالية تجعل من الجزائر "سوقا مهمة وبلدا استراتيجيا" لاستقطاب المستثمرين.

وأشار عرقاب - خلال منتدى الأعمال الجزائري الصيني، المنعقد، اليوم، ببكين، على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى الصين، منذ أول أمس، على رأس وفد وزاري هام - إلى الاستقرار الاقتصادي ووجود بنية تحتية حديثة بمعايير دولية واستراتيجيات قطاعية طموحة في الجزائر إلى جانب تكلفة إنتاج تنافسية وموارد بشرية مؤهلة، موضحا أن بلاده اتخذت العديد من الإجراءات الرامية إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية وتكييف مزايا الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال لجذب رؤوس الأموال الأجنبية الحاملة للتكنولوجيا والخبرة.

ووصف العلاقات الجزائرية-الصينية في قطاع الطاقة والمناجم بالمتميزة والنموذجية؛ وهو ما ينعكس على المشاريع التي يجسدها البلدان في مجال البحث والاستكشاف عن المحروقات والمناجم والبتروكيماويات.

ودعا وزير الطاقة الجزائري الشركات الصينية إلى المزيد من الانخراط واستقطاب التكنولوجيات في قطاع الطاقة والمناجم والصناعات التحويلية مع العمل على إقامة شراكات جديدة.

سعر الذهب اليوم في الجزائر الأربعاء 19 يوليو 2023

ارتفع سعر الذهب اليوم في الجزائر بشكل كبير في تعاملات الأسواق المحلية على الرغم من انخفاض أسعار المعادن النفيسة على المستوى العالمي.

أسعار الذهب في الجزائر

يعتبر الذهب من المعادن الثمينة التي تمتلك قيمة عالية في الأسواق العالمية، ويعتبر من المصادر التي تحظى بشعبية كبيرة في الاستثمارات والتداولات المالية، ويتأثر سعر الذهب بعدة عوامل منها الطلب والعرض على المعدن والتغيرات الاقتصادية العالمية، والأحداث السياسية مثل الحروب والأزمات الاقتصادية والتضخم، وفيما يلي سعر الذهب اليوم في الجزائر:

سعر غرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 24

بلغ سعر غرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 24 نحو 8513 دينارا جزائريا.

سعر غرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 22

بلغ سعر غرام الذهب اليوم في الجزائر عيار 22 نحو 7804 دينارات جزائرية.

سعر غرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 21

وبلغ سعر غرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 21 نحو 7449 دينارا جزائريا.

سعر الذهب في الجزائر اليوم عيار 18

وبلغ سعر غرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 18 نحو 6385 دينارا جزائريا.

سعر أوقية الذهب في الجزائر اليوم

سجل سعر أوقية الذهب في الجزائر اليوم نحو 264.75 ألف دينار جزائري.