رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن قتل أحد أخطر تجار المخدرات ويعتقل آخراً في النجف

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي قتل أحد أخطر تجار المخدرات ويعتقل آخراً في محافظة النجف بعد مواجهة مسلحة.

وذكر الجهاز في بيان، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة النجف وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من قتل أحد أخطر تجار المخدرات المدعو (حسن هادي) والصادرة بحقه (٨) مذكرات قبض وتحري بعد مقاومته للقوة المنفذة والإشتباك معها"، مبينا ان " مفارزنا رصدت تحركاته أثناء دخوله المحافظة لغرض المتاجرة في المخدرات، وعلى الفور تم مداهمة منزله لتنفيذ عملية إلقاء القبض".

وتابع، “ إلا أنه قام بإطلاق النار والإشتباك مع القوة مما أدى إلى مصرعه، فيما استطاعت مفارزنا من القبض على متهم آخر مطلوب للقضاء كان برفقة التاجر المقتول أثناء تنفيذ العملية، حيث جرى إحالته إلى الجهات التحقيقة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفق القانون”.

زار وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، اليوم الخميس، محافظة الديوانية للإطلاع على واقع الخدمات الصحية في المحافظة.

وذكر بيان للوزارة، ان "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اجرى زيارة الى محافظة الديوانية والتقى محافظها ميثم عبد الإله الشهد اليوم، لبحث الواقع الصحي في المحافظة والوقوف على احتياجاتها".

واضاف ان "اللقاء شهد بحث واقع الخدمات الصحية المقدمة في المحافظة واحتياجاتها واكمال المؤسسات الصحية قيد الانشاء"، مؤكدا ان "البرنامج الحكومي يولي اهتمام خاص بالقطاع الصحي وخاصة محافظة الديوانية، فضلا عن تأكيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على الاهتمام بالخدمات الصحية في المحافظة وتطويرها".

واوضح ان "خطة الوزارة تتضمن انشاء مركز لعلاج الاورام السرطانية في المحافظة واكمال المستشفيات المتلكئة قيد الإنجاز فضلا عن تأهيل واعمار المستشفيات الحالية".

ولفت الى ان "هناك مراكز صحية للرعاية الصحية الأولية جديدة سيتم انشاءها في المحافظة"، مبينا ان "المرحلة المقبلة ستشهد تطوير الواقع الصحي في الديوانية والنهوض به بشكل كبير خدمة لاهالي المحافظة".

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الخارجية العراقية فتح تحقيق بحادثة حرق السفارة السويدية في بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس "ندين بأشد العبارات، حادثة حرق سفارة مملكة السويد لدى بغداد، فجر اليوم الخميس" مبينة إن هذا الفعل يأتي في سياق الاعتداء على البعثات الدبلوماسية وتهديد أمنها ".

وأكدت الوزارة خلال البيان أن" الحكومة العراقية أوعزت إلى الجهات الأمنية المختصة، بالتحقيق العاجل واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بهدف كشف ملابسات الحادثة والتعرف على هوية مرتكبي هذا الفعل ومحاسبتهم وفق القانون ".