رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد الجوية المصرية تُحذر من طقس شديد الحرارة

نشر
الأمصار

أكدت هيئة الأرصاد الجوية بمصر أن هناك استمرارًا في ارتفاع درجات الحرارة، اليوم الخميس، بالإضافة إلى ارتفاع في معدلات الرطوبة، والتي تزيد في الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

وأوضحت الأرصاد أن الطقس مشمس معتدل صباحا، وشديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار رطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة مشمس على سيناء وحنوب الصعيد.. وخلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

وأشارت الأرصاد إلى تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، علي القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

حركة الملاحة البحرية بالنسبة للبحر المتوسط معتدلة وارتفاع الأمواج فيه يتراوح ما بين 1، 5 إلى 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.. .وبالنسبة البحر الأحمر، فهي معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة الخميس

القاهرة العظمى 37، الصغرى 25

العاصمة الإدارية العظمى 38، الصغرى 25

الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24

العلمين الجديدة العظمى 31، والصغرى 24

مطروح العظمى 31، الصغرى 24

شرم الشيخ العظمى 40، الصغرى 29

الغردقة العظمى 41، الصغرى 25

أسيوط العظمى 41، الصغرى 27

سوهاج العظمى 42، الصغرى 27

قنا العظمى 43، الصغرى 29

الأقصر العظمى 43، الصغرى 30

أسوان العظمى 44، الصغرى 30

أخبار أخرى..

وزارة الكهرباء: انتهاء أزمة الانقطاعات وتخفيف الأحمال قريباً

الأمصار

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: "المحطات الكهربائية تعتمد على مقدار الوقود المتاح لاستخدامه لتشغيل محطات الإنتاج".

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: "احنا معندناش أي مشكلة خالص في محطات الإنتاج ولا شبكات النقل بل بالعكس وصلنا إلى درجة من الكفاءة في هذه الشبكات".

ليردف: :"نتيجة موجة الحرارة الشديدة اللى حصلت أدت الي زيادة الاستهلاك ومن ثم زيادة الضغوط علي الوقود المستخدم في المحطات والشبكات لذلك كان لابد من مراعاة كمية الوقود المتوفرة لإستخدامها، لذلك نقوم بعمليات تخفيف الأحمال.

وتابع قائلاً:"من المتوقع خلال يومين أو 3 أيام بحد اقصى ستنتهي أزمة انقطاعات الكهرباء وتخفيف الأحمال".