رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تطلق تحذيراتها في بعض المناطق بسبب الحر الشديد

نشر
الأمصار

نشر المركز الوطني للأرصاد السعودية، اليوم الخميس، في تقريره عن حالة الطقس باستمرار الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصة الساحلية منها.

كما لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات منطقتي عسير وجازان.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزئين الشمالي و الأوسط و بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزئين الشمالي والأوسط ومن متر ونصف الى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

اقرأ أيضًا..

أمير قطر يغادر جدة بعد المشاركة بالقمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى

غادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر جدة اليومـ بعد المشاركة في اللقاء التشاوري الثامن عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والقمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى.

وكان في وداعه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومندوب عن المراسم الملكية، وعدد من المسؤولين.

ووصل  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، إلى جدة اليوم، للمشاركة في اللقاء التشاوري الثامن عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والقمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى.

وكان في استقبال أمير قطر  بمطار الملك عبدالعزيز الدولي،  الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، و الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، و الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية  جاسم محمد البديوي.

كما شارك في الاستقبال أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل.

في وقت سابق، صعد المؤشر العام لبورصة قطر 0.70% ليصل إلى النقطة 10378.50، رابحاً 72.46 نقطة عن مستوى الثلاثاء.

انتعشت التداولات، إذ وصلت السيولة إلى 562.77 مليون ريال، مقابل 290.38 مليون ريال أمس الثلاثاء، وبلغت أحجام التداول 249.14 مليون سهم، مقارنة بـ91.66 مليون سهم في الجلسة السابقة.