رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الأوقاف المصري يوجه رسالة لأهل القرآن وعقلاء العالم

نشر
الأمصار

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رسالة إلى قراء القرآن الكريم على صفحته الرسمية “فيسبوك”.

 

وقال وزير الأوقاف: يا أهل القرآن زينوا القرآن بأصواتكم وأسمعوه الدنيا بأسرها.. يا أهل القرآن جملوا القرآن بكريم أخلاقكم. 


واجعلوا ردكم على الجاهلين حق كتاب ربكم مزيدًا من العناية بالقرآن الكريم تلاوة وذكرًا ودراسة وفهمًا وتطبيقًا وعملًا. 

 

وتابع: اللهم من أراد كتابك بسوء فاردد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميره وأرنا فيه عجائب قدرتك.. واجعله عبرة لمن يعتبر. 


ونقول لكل عقلاء العالم إن العالم لا يحتمل حروبًا دينية فضلًا عن الحروب القائمة فخذوا زمام المبادرة قبل فوات الأوان فالتطرف يدفع إلى تطرف مضاد وقد طفح الكيل من تجاوز بعض الحمقى والسماح لهم بما يغذي كل مشاعر الكراهية الدينية ويهدم بنيان التعايش، فالبدار البدار. 
 

 

اقرأ أيضاً..

 

وزيرة التخطيط المصرية تبحث سبل التعاون مع أمين مجلس التنمية بالكويت

 

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية؛ الدكتور خالد مهدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بدولة الكويت، لبحث سبل التعاون المشترك، على هامش مشاركتها في المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة (HLPF) 2023 والمنعقد بنيويورك تحت شعار "تسريع التعافي من فيروس كورونا والتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة 2030 على جميع المستويات" خلال الفترة من 10-19 يوليو.

وحضر اللقاء الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط، والدكتورة منى عصام، مساعد الوزيرة لشئون التنمية المستدامة، والسفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وبعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة.

 

وخلال الاجتماع استعرضت الدكتورة هالة السعيد تجربة مصر في توطين أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى إطلاق 27 تقريرًا لتوطين أهداف التنمية المستدامة بالمحافظات بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، حيث تهدف تلك التقارير إلى توثيق التقدم والوضع الحالي لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة بكل محافظة.

وأكدت أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، بناءً على إيمانها بأن التنمية المستدامة لن تتحقق دون الاعتماد على نهج من القاعدة إلى القمة، أخذاً في الاعتبار الفجوات التنموية بكل محافظة بما يضمن تنمية إقليمية متوازنة ومنصفة لضمان عدم ترك أحد خلف الركب.