رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعصار يدمر مصنع شركة فايرز المنتجة للقاحات كورونا في أمريكا

نشر
الأمصار

أعلنت شركة فايزر، المنتجة للقاحات فيروس كورونا، أن مصنعها في ولاية نورث كارولينا الأمريكية تعرض إلى أضرار كبيرة من جراء الإعصار الذي ضرب منطقة روكي ماونت مما أدى إلى تشتيت الأجهزة والعديد من الأدوية تحت الأنقاض.


وأوضحت الشركة في بيانها أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات خطيرة بين العاملين في المجمع، وأنها تقوم حاليًا بتقييم الحالة لتحديد الأثر على إنتاج الأدوية واللقاحات.


وأفاد موظفو المصنع بأن الدمار حدث في مساء الأربعاء في غضون ٩٠ ثانية، حيث بدأت المصابيح بالوميض داخل المنشأة ثم سمعوا صوتًا "كأن قنبلة انفجرت"، مشيرين إلى أن المصنع به مستودعات لتخزين الأدوية، وأن عدد العلاجات واللقاحات المخزنة ضخم وتعرضت إلى الأضرار.


وتقدر خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية أن الإعصار كان بسرعة تصل إلى 135 ميلاً في الساعة.

تعليق الرحلات الجوية في 3 مطارات كبرى بأمريكا

أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية، الأحد، تعليق الرحلات الجوية والتوقف الأرضي في مطارات جون كنيدي ولاجوارديا ونيوارك، بسبب الطقس العاصف في الشمال الشرقي لـ الولايات المتحدة.

وأصدرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية، تحذيرا من وقوع إعصار في أجزاء من كونيتيكت ومين وماساتشوستس ونيو هامبشاير ونيويورك ورود آيلاند.

وحسب شبكة “إن بس سي نيوز” الأمريكية، فإن مثل هذه التحذيرات تعني أن الأعاصير يمكن أن تتشكل، وتحذيرات الإعصار أكثر خطورة وتهدف إلى دفع الناس إلى الاحتماء على الفور.

ومن المتوقع أن تضرب العواصف الشمال الشرقي، حيث تتوقع دائرة الأرصاد الجوية الوطنية، خطرا معتدلا من الأمطار الغزيرة والفيضانات لأجزاء من المنطقة.بعد أقل من أسبوع من العواصف الشديدة التي تسببت في فيضانات غزيرة، قد تواجه فيرمونت مرة أخرى طوفانا آخر.

وأدى الطقس القاسي إلى توقف أرضي في مطاري جون إف كينيدي ولاجوارديا في نيويورك ومطار نيوارك في نيوجيرسي، وفقا لإدارة الطيران الفيدرالية.

وأعلن المطارين على “تويتر”، أنهما يعانيان من اضطرابات في الرحلات الجوية بسبب الطقس وشجعا المسافرين على التحقق من شركات الطيران الخاصة بهم قبل التوجه إلى المطار.

وضربت العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة الشمال الشرقي خلال عطلة نهاية الأسبوع مع توقع هطول أمطار غزيرة في نيويورك ونيوجيرسي وبنسلفانيا وديلاوير وماريلاند.