رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركة AkH gold: هناك فرصًا واعدة لاستغلال الثروات المعدنية ستفيد مصر

نشر
الأمصار

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اليوم الأربعاء، مارك كامبل رئيس شركة AkH gold الإنجليزية العاملة بمصر، على هامش منتدى مصر للتعدين.

وأكد "كامبل"، على سعادته بالمشاركة في المنتدى، مشيدًا بنجاح فعالياته، مشددًا على أهمية الجهود المبذولة لتطوير صناعة التعدين في مصر، لا سيما أن هناك فرصا مهمة وواعدة لاستغلال الثروات المعدنية ستفيد مصر.

وأوضح "كامبل"، أن شركته بدأت أعمالها بمصر في مجالات الاستكشاف والتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية، كما أنها تعتزم تنفيذ برنامج للحفر في الفترة المقبلة، مثمنًا بالتعاون المتميز مع وزارة البترول وهيئة الثروة المعدنية، لدعم أوجه التعاون وتسريع وتيرة الأعمال.

62bf1edb3614.jpg

 

ae5662532881.jpg

أخبار أخرى..

مصر والسعودية يبحثان تبادل الخبرات والتجارب في صناعة التعدين

التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية بوزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، وذلك على هامش منتدى مصر للتعدين 2023، الذي تستضيفه القاهرة.

وجرى خلال اللقاء، وفق بيان صادر عن السفارة السعودية بالقاهرة، تأكيد أهمية العلاقات التاريخية التي تربط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وبحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين خاصة في قطاع التعدين، وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة واقع مستقبل قطاع التعدين في المنطقة، والجهود المبذولة لتحقيق الاستفادة القصوى من الثروات المعدنية، إضافة إلى بحث تبادل الخبرات والتجارب في مجال التقنيات المستخدمة في صناعة التعدين، وزيادة تحقيق التنمية الاقتصادية في هذا القطاع الواعد.

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مارتن هورجان الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية للذهب، والوفد المرافق على هامش منتدى مصر للتعدين.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين قطاع التعدين المصري والشركة العالمية، وتم استعراض التعاون والشراكة الناجحة في منجم السكري للذهب بالصحراء الشرقية والرؤية المشتركة الطموحة لتحقيق مزيد من النجاحات.

وأكد رئيس سنتامين العالمية أن شركته تعتز بنجاحاتها في مصر وتثق في المناخ الاستثماري.

وأشار إلى أن  جمهورية مصر تتوافر فيها عوامل النجاح ويمكنها أن تصبح سوقًا رائدة في مجال الثروات المعدنية.