رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية: القبض على أسرة تسللت إلى البلاد بحوزتها مواد مخدرة

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأربعاء، القبض على أسرة تستقل زورقا تسللت إلى داخل العراق بحوزتها مواد مخدرة تقدر ب 6 كيلوغرام. 

وقالت الوكالة في بيان: إنه" تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية المتضمنة تفكيك وملاحقة شبكات المخدرات، وبعد متابعة مفارز وكالة الاستخبارات للشريط الحدودي العراقي في جنوب العراق توفرت معلومات عن قيام مجموعة بالتسلل إلى داخل العراق بطريقة غير شرعية وذلك من خلال استخدام زورق، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل والانتقال إلى نقطة العبور المتوقعة". 

وأضاف البيان، أنه" بكمين محكم وعند إلقاء القبض على المتسللين تم فتح النار باتجاه مفارزنا من قبل أشخاص يستقلون عجلة كانت بانتظارها بالجانب العراقي إلى حين وصول الزورق حيث ردت مفارزنا بالمثل وأصابت أحد المتسللين، حيث تم القبض عليهم وتبين أنهم أسرة مكونة من رجال ونساء ولدى المباشرة باستطلاع المنطقة بحثا عن العجلة التي فتحت النار تبين أنها متوقفة على بعد مسافة قريبة من محل الحادث ولدى تفتيش العجلة تم العثور وضبط مجموعة من المواد المخدرة تقدر بـ 6 كيلوغرام". 

وأشار إلى، أن" القوة من مفارز وكالة الاستخبارات تعرضت إلى إصابة أثناء تبادل إطلاق النار، وتم تنظيم محضر ضبط أصولي وأحيل المتهمون إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل". 

وتابع البيان، أن" وكالة الاستخبارات تهيب بالمواطنين بضرورة الاتصال وتقديم المعلومات عن كل الخارجين عن القانون من خلال الاتصال بالرقم المجاني الساخن 144".

أخبار أخرى.. 

العراق: خطة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محاصيل الخضر باعتماد طرق حديثة

كشفت وزارة الزراعة العراقية، اليوم الأربعاء، عوامل نجاح موسم تسويق الحنطة بإنتاج تجاوز 5 ملايين طن، وفيما أعلنت عن خطة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محاصيل الخضر، أكدت توزيع منظومات الري الحديث على المزارعين قريبا وبأقساط تمتد لـ( 10  )سنوات

وقال وكيل وزارة الزراعة العراقية مهدي سهر الجبوري، لوكالة الأنباء العراقية،(واع): إن "الجفاف وشحة المياه كان لهما الأثر الكبير على القطاع الزراعي خاصة في السنوات الأخيرة، إذ أدى ذلك لتقليص المساحات المزروعة من المحاصيل الزراعية التي تروى سيحا وبنسبة 50%".

وأضاف الجبوري، أن هذا الجفاف أثر أيضا على إنتاج السلع الزراعية والمحاصيل الاستراتيجية خاصة الحنطة لكن الأمر تحسن مع وفرة الأمطار  وتوجيه المزارعين على التوسع بالمساحات المزروعة بالاعتماد على منظومات الري وعلى الآبار تحديدا على المياه الجوفية مع تقليص المساحات المزروعة المروية بالطرق التقليدية".