رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بروكلين نتس يواجة كليفلاند في قمة السلة الأمريكية بباريس

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "إن بي إيه"، اليوم الأربعاء، أن فريقي بروكلين نتس وكليفلاند كافالييرز سيلتقيان على ملعب "أكور أرينا" في بيرسي في "مباراة باريس" يوم 11 يناير المقبل، في ثالث تجربة تنظيم لقاء في الدوري العادي في العاصمة الفرنسية.
وقال مارك تايتوم، نائب رئيس رابطة الدوري: "هذه المباراة ستعزز الزخم حول كرة السلة والدوري الأمريكي للمحترفين في فرنسا وفي جميع أنحاء المنطقة".

وتملك فرنسا العديد من اللاعبين الممارسين في الدوري الأمريكي أكثر من أي دولة أخرى خارج أمريكا الشمالية حسب الرابطة، آخرهم فيكتور ويمبانياما المنتقل إلى صفوف سان أنطونيو سبيرز، وبلال كوليبالي المنضم الى واشنطن ويزاردز.

وأضاف: "ستطرح التذاكر للبيع في تاريخ لاحق" لم يتم الكشف عنه بعد.

وهذه هي المرة الثالثة خلال 4 سنوات التي تستضيف فيها صالة باريس بيرسي مباراة ضمن الموسم العادي للدوري الأمريكي.

فاز شيكاغو بولز على ديترويت بيستونز (126-108) في كانون الثاني/يناير الماضي، وفاز ميلووكي باكس ونجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمو على تشارلوت هورنتس (116-103) في كانون الثاني/يناير 2020.

وقال المدير العام لبروكلين نتس شون ماركس، في بيان له "سيستفيد لاعبونا ومدربونا بشكل كبير من تجربة الانغماس في ثقافة باريس الغنية خارج الملعب".

كالفيبرز كوبي

من جهته، قال رئيس كافالييرز كوبي التمان: "ستوفر هذه الفرصة الفريدة للاعبين والمدربين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية والعائلات تجربة في ثقافة مختلفة".

ولعب نتس في باريس عام 2008 عندما كان يمثّل مدينة نيو جيرسي. واجه آنذاك ميامي هيت في بيرسي في مباراة اعدادية للموسم وبعدها بثلاثة أيام في لندن، وحقق الفوز في كلتا المباراتين.

في المقابل، سيخوض كليفلاند مباراته الأولى في أوروبا.

وأنهى كافالييرز ونتس الموسم الماضي في المركزين الرابع والسادس تواليا في المنطقة الشرقية، وخرجا من الدور الأول للبلاي أوف، الأول على يد نيويورك نيكس، والثاني على يد فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز.
وتنظم رابطة الدوري الأمريكي منذ التسعينيات مباريات ضمن الموسم العادي خارج الولايات المتحدة وكندا في إطار "المباريات العالمية"، أولاً في اليابان والمكسيك، ثم في أوروبا، بالإضافة إلى مباريات إعدادية أو جولات ترويجية أقيمت في الثمانينيات.