رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألكسندرا بوب: منتخب ألمانيا جاهز لحصد كأس العالم للسيدات

نشر
الأمصار

قالت ألكسندرا بوب، قائدة منتخب ألمانيا للسيدات، أن منتخب الماكينات جاهز للمنافسة من أجل الحصول على لقبه الثالث في بطولة كأس العالم للسيدات، التي تنطلق غدا الخميس.

وأشارت بوب إلى أنها سوف تستخدم شارة قيادة الفريق خلال المونديال، الذي يُقام في أستراليا ونيوزيلندا، من أجل زيادة الوعي بالعنف ضد النساء.

وأوضحت بوب خلال حديثها للصحفيين في معسكر المنتخب الألماني "أنا مستعدة للمشاركة في كأس العالم".

وشددت بوب على أنه "رغم المشاكل التي واجهتنا بسبب فارق التوقيت" في الأيام الأولى بعد وصول الفريق لأستراليا الأسبوع الماضي، فإنها وزميلاتها جاهزات الآن.

وأضافت قائدة المنتخب الألماني "الأجواء على ملعب التدريب رائعة والتركيز رائع والجودة في وحدات التدريب جيدة للغاية".

وتابعت "الجميع سعداء ببدء العمل أخيرا وأنه يمكننا الجلوس معا كفريق واحد ومشاهدة المباريات الأخرى، وتنمية الشعور بكأس العالم قبل أن نبدأ".

ويلعب منتخب ألمانيا، الذي توج بمونديال السيدات عامي 2003 و2007، في المجموعة الثامنة بمرحلة المجموعات للبطولة، برفقة منتخبات المغرب وكولومبيا وكوريا الجنوبية.

ويستهل منتخب ألمانيا مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره المغربي يوم الاثنين المقبل، قبل أن يلاقي منتخبي كولومبيا وكوريا الجنوبية يومي 30 يوليو الجاري و3 أغسطس المقبل على الترتيب.

ولن يكون الطريق بعد ذلك ممهدا، حيث ربما يواجه المنتخب الألماني البرازيل أو فرنسا بدور الـ16 في كأس العالم، الذي يُقام في الفترة من 20 تموز/يوليو الجاري حتى 20 آب/أغسطس المقبل.

وأكدت بوب، التي تلعب في خط الهجوم "لن يكون الأمر سهلا بالتأكيد. كان هناك حديث عن أن مجموعتنا هي الأسهل في الدور الأول. أختلف مع هذا الرأي.. ينبغي أن نبدأ بشكل جيد في البطولة حتى نمضي قدما".

 

إنفانتينو يتجاهل طلب سيدات أستراليا

تجاهل جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، مطالبة لاعبات المنتخب الأسترالي بالمساواة في المكافآت بين الرجال والسيدات، وذلك قبل انطلاق كأس العالم للسيدات.

وكان المنتخب الأسترالي للسيدات، قد انتقد الفيفا بسبب عدم منح اللاعبات، نفس الجوائز المالية التي يحصل عليها اللاعبون.

وخصص الفيفا 110 ملايين دولار كجوائز مالية لبطولة كأس العالم للسيدات التي ستقام هذا العام بمشاركة 32 منتخبا.

ويعادل هذا المبلغ نحو 3 أضعاف الجائزة المالية (40 مليون دولار) التي خصصها الفيفا في النسخة السابقة من مونديال السيدات والتي أقيمت في فرنسا عام 2019.