رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا ترسل 4 دبابات ليوبارد ومستشفى ميدانيًا إلى أوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الإسبانية، اليوم الأربعاء، إرسال الحكومة 4 دبابات قتالية من طراز "ليوبارد" إلى أوكرانيا، إضافة إلى مستشفى ميداني معزز.

وكان رئيس وزراء المملكة بيدرو سانشيز قد وعد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بذلك خلال زيارته إلى كييف، ويذكر أن الشحنة البحرية ستغادر الأسبوع المقبل، وستتضمن أيضا 10 مدرعات لنقل الجنود، وعدة مركبات لجميع التضاريس، وشاحنات خفيفة وسيارات إسعاف، وفقا لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وأضافت الوزارة، في بيان أنه سوف يتم تسليم شحنة جديدة من الأسلحة الخفيفة والذخيرة من العيار الثقيل إلى كييف هذا الصيف.

وقد غادر المستشفى المتبرع به إسبانيا يوم أمس الثلاثاء، ومن المقرر أن يصل إلى أوكرانيا 23 يوليو الجاري. إضافة إلى ذلك، فقد عاد الأطباء وموظفو الخدمات اللوجستية من الأوكرانيين إلى أوكرانيا بالفعل، والذين خضعوا لتدريب مكثف لمدة أسبوعين في سرقسطة، لنشر وتجميع وتشغيل المستشفى الميداني في منطقة الصراع.

أخبار أخرى..

أوكرانيا: استهداف روسيا لمخازن الحبوب يعكس سلوكها للإضرار بالأمن الغذائي

قالت قيادة عمليات الجنوب الأوكرانية على فيسبوك: "أطلق العدو (روسيا) صواريخ أونيكس وخا-22 على الميناء والبنية التحتية الحيوية، وأصاب محطتي الحبوب والنفط وألحق أضرارا بالخزانات ومعدات التحميل واندلع حريق وجميع الدوائر المختصة تعمل على إزالة العواقب"، وفقا لما نقلته وسائل إعلام روسية.

وأكدت أن منشأة صناعية قد تضررت في منطقة أوديسا، بالإضافة إلى مستودعين للتخزين.

 

كما أعلنت قيادة عمليات الجنوب الأوكرانية أن محطات الحبوب والنفط والدبابات ومعدات التحميل تعرضت لأضرار في أحد موانئ منطقة أوديسا.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت الرئاسة الأوكرانية إن "روسيا استهدفت عمدا مخازن الحبوب والموانئ في أوديسا"، مشيرة إلى أنه "استهداف روسيا لمخازن الحبوب يعكس سلوكها للإضرار بالأمن الغذائي".

وكانت قد صرحت ليلة أمس وسائل الإعلام الأوكرانية بوقوع انفجارات في أوديسا.

وفي السياق، قال مسؤولون أوكرانيون، الثلاثاء، إن روسيا شنت ضربات صاروخية وطائرات مسيرة على جنوب وشرق أوكرانيا خلال الليل، مما ألحق أضرارا بالبنية التحتية في ميناء أوديسا على البحر الأسود.
 

وتمتلك أوديسا أحد الموانئ الرئيسية لتصدير الحبوب في أوكرانيا، ويأتي الهجوم في أعقاب تعهد روسيا بالانتقام بعد انفجار على جسر يربط روسيا بشبه جزيرة القرم الاثنين، ألقت موسكو باللوم فيه على أوكرانيا.