رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمشاركة بقمة الخليج ودول آسيا الوسطى.. ممثل ملك البحرين يصل السعودية

نشر
الأمصار

وصل الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة الممثل الشخصي لملك البحرين إلى جدة اليوم الأربعاء للمشاركة في اللقاء التشاوري الثامن عشر لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى.

وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، ومعالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل.

وهذا ويستضيف مدينة جدة السعودية اليوم الأربعاء أول قمة خليجية مع دول آسيا الوسطى، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات. كما تعقد القمة التشاورية الـ 18 لقادة وممثلي دول مجلس التعاون الخليجي، لبحث تعزيز التعاون والتنسيق المتعلق بالقضايا التي تهم دول المجلس.

أخبار أخرى..

البحرين: قطاع التعليم شريك أساسي في جهود السياحة لتأهيل الكوادر الوطنية

بحضور السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة رئيسة مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، قام سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، بزيارة إلى كلية فاتيل للضيافة في مقرها بمنطقة الجسرة.

وخلال الزيارة، استمع وزير التربية والتعليم إلى شرح تفصيلي قدمه الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، المدير العام للكلية، يتمحور حول مناهج وبرامج الكلية وآلية قبول الطلبة فيها، والخطط المستقبلية التي ترنو الكلية إلى تحقيقها، وأنواع الاتفاقيات التي تربطها مع عدد من المؤسسات التعليمية والتدريبية المرموقة، كما اشتملت الزيارة على جولة تعريفية لمبنى ومرافق الكلية.

وبهذه المناسبة، أكّدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي بأن قطاع التعليم والتعليم العالي شريك أساسي في جهود وزارة السياحة لتأهيل الكوادر الوطنية ورفدها بالمهارات والخبرات والمعارف الأساسية في المجالات السياحية، منوهة بالدور الذي تنهض به وزارة التربية والتعليم في رفع الوعي السياحي لدى طلاب المدارس وربطهم بتاريخهم وتراثهم.