رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النفط يتراجع مع انخفاض الإمدادات الروسية

نشر
الأمصار

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، إذ طغى ارتفاع مؤشر الدولار، على تعهد الصين بدعم النمو الاقتصادي وخفض الإمدادات الروسية وتراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية على أساس أسبوعي.

وحسب “سكاي نيوز عربية” تعافى الدولار من أدنى مستوى في 15 شهرا مقابل سلة من العملات إذ صعد بـ 0.1 بالمئة، بعدما حققت مبيعات التجزئة الأساسية مكاسب قوية في يونيو، بينما يترقب المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) المتعلق بأسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وتعهدت لجنة التنمية الوطنية والإصلاح المعنية بالتخطيط في الصين بتنفيذ سياسات "لتعزيز وتوسيع نطاق" الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم مع استمرار ضعف القوة الشرائية للمستهلكين.

وقالت وزارة الطاقة الروسية إن موسكو ستقلص صادراتها من النفط بواقع 2.1 مليون طن في الربع الثالث من العام في ضوء خفض الصادرات الطوعي المزمع البالغ 500 ألف برميل يوميا في أغسطس.

 

 

النفط يهبط بعد بيانات الاقتصاد الصيني واستئناف إنتاج ليبيا

 

وكانت قد هبطت أسعار النفط للجلسة الثانية، في تعاملات الاثنين، بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية الصينية تباطؤ النمو في الربع الثاني، مما أثار القلق بشأن الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع استئناف ليبيا لإنتاجها النفطي في مطلع الأسبوع.

وبحسب البيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء فقد نما الناتج المحلي الإجمالي الصيني بنسبة 0.8 بالمئة فقط في الفترة من أبريل إلى يونيو، مقارنة بالربع السابق، مقابل توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة 0.5 بالمئة ومقارنة بنمو بـ 2.2 بالمئة كان قد سجل بالربع الأول من العام الحالي.

أظهرت بيانات رسمية أيضا، أن معدل الاستهلاك اليومي لمصافي النفط في الصين ارتفع 1.6 بالمئة عن شهر سابق وذلك مع استئناف المصافي العمليات بعد استكمال الصيانة التي تجرى في الربيع وزيادة الإنتاج لتلبية الطلب على السفر في فصل الصيف.

وفي ليبيا، قال أربعة من مهندسي النفط ووزارة النفط الليبية إن الإنتاج الذي توقف يوم الخميس في حقلي الشرارة والفيل استؤنف مساء السبت بطاقة إنتاجية إجمالية قدرها 370 ألف برميل يوميا.