رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمناسبة انتهاء مهامه لدى المنظمة...

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في استقبال المندوب الدائم لدولة قطر

نشر
الأمصار

استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، اليوم 18 يوليو 2023 في مكتبه بمقر الأمانة العامة، السفير بندر بن محمد العطية، المندوب الدائم لدولة قطر لدى منظمة التعاون الإسلامي، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه لدى المنظمة.

وخلال اللقاء ثمن معالي الأمين العام الدور الريادي الذي تؤديه قطر داخل منظمة التعاون الإسلامي وإسهاماتها في تعزيز التضامن والعمل الإسلامي المشترك.  
 

كما تناول اللقاء عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

أخبار اخرى…

"قطر" المحطة الثانية لأردوغان بجولته الخليجية لدعم اقتصاد تركيا

الأمصار

 يبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء زيارته إلى قطر ضمن جولة خليجية بدأت يوم الإثنين بالمملكة العربية السعودية وتنتهي غداً في الإمارات العربية المتحدة.

 

أردوغان استبق زيارته إلى المنطقة بتصريحات صحفية أكد فيها أن ثمة تعهدات من دول خليجية بضخ استثمارات كبيرة في بلاده، قائلاً: "سأجري جولة في السعودية وقطر والإمارات رغبةً في تعزيز كافة العلاقات بشكل أكبر".

 بخلاف طبيعة زيارته إلى الرياض وأبوظبي، التي تستهدف الانتقال بالعلاقات من التطبيع إلى تعميق التعاون وتوقيع اتفاقيات استثمارية، فإن زيارة الوفد التركي إلى الدوحة، الحليف الخليجي الاستراتيجي لأنقرة، يُستبعد أن تشهد توقيع أي اتفاقيات، بحسب السفير التركي في قطر مصطفى كوكصو في تصريحات صحفية، موضحاً أن توقيع مثل تلك الاتفاقيات "يكون عبر اللجنة الاستراتيجية العليا، والتي ستعقد اجتماعها التاسع في الدوحة قبل نهاية العام الجاري".


 تستهدف الحكومة التركية جذب استثمارات بقيمة 25 مليار دولار من دول الخليج الغنية بالنفط والغاز عبر قنوات عدّة، من ضمنها الاستحواذ على حصص بشركات حكومية سيتم خصخصتها، كما أفصح مسؤولون أتراك لوكالة بلومبرغ مطلع الشهر الحالي، بعد أن جفت الموارد المالية من معظم الدول الغربية إلى حدٍّ كبير خلال السنوات الأخيرة، نتيجة السياسة الاقتصادية غير التقليدية التي انتهجها أردوغان.

أخبار اخرى…

الليرة التركية تهبط لمستوى تاريخي قبيل قرار الفائدة

الليرة التركية

الليرة التركية

سجلت الليرة التركية تراجعا أكثر من اثنين بالمئة مسجلة انخفاضا قياسيا جديدا مقابل الدولار، اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف من أن يرفع المركزي التركي أسعار الفائدة هذا الأسبوع بأقل من المتوقع كما حدث في الاجتماع الأخير.