رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلوريان ويلبروك يفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة السباحة المفتوحة

نشر
الأمصار

فاز الألماني فلوريان ويلبروك، بالميدالية الذهبية في مسابقة المياه المفتوحة لمسافة 5 كيلو مترات، في بطولة العالم للسباحة المقامة في اليابان.

وكانت الألمانية ليوني بيك، قد ظفرت بالميدالية الذهبية في منافسات السيدات في وقت سابق.

وحصد ويلبروك، الذهبية، بزمن بلغ 53 دقيقة و58 ثانية، ليحافظ على لقبه ويحتفل بانتصاره الثاني في اليابان بعدما فاز بسباق 10 كيلو مترات الأحد الماضي.

وجاء الإيطالي جريجوريو بالترينيري في المركز الثاني بفارق 4.5 ثانية، فيما حل مواطنه دومينيكو أتشيرينزا ثالثا بزمن بلغ 54 دقيقة و4.20 ثانية.

وأنهى الألماني أوليفر كليميت، السباق في المركز الرابع.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، فازت بيك بمنافسات السيدات لسباق 5 كيلو مترات، في 59 دقيقة و31.70 ثانية.

وحتى الآن، حصدت ألمانيا، الميداليات الذهبية الأربعة في منافسات المياه المفتوحة.

وتمكنت بيك من التفوق على الهولندية شارون فان رويندال، والبرازيلية آنا مارسيلا كونيا، لتحصد ميداليتها الذهبية الثانية بعدما فازت بسباق 1 كيلو متر.

وبهذه النتائج، تأهل ويلبروك وبيك وكليميت إلى أولمبياد باريس 2024.
 

بعد تصريحاته.. إيقاف رئيس الاتحاد الجزائري للسباحة

قرر عبد الرحمن حماد وزير الشباب والرياضة الجزائري، إيقاف رئيس الاتحاد الجزائري للألعاب المائية محمد حكيم بوغادو، بشكل مؤقت، بسبب الانتقادات التي أطلقها في حق السباح جواد صيود.

وكان بوغادو، قد وجه خلال ندوة صحفية، انتقادات شديدة للسباح الجزائري صيود، بسبب احتجاج اللاعب على تأخر الاتحاد في تنظيم تنقله إلى اليابان، داعيا إياه إلى التنقل إلى طوكيو للمشاركة في بطولة العالم للسباحة، باستعمال جواز سفر ثان، غير الجزائري.

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان صحفي: "تبعا للتصريحات الأخيرة لرئيس اتحاد الألعاب المائية، وعملا بأحكام القانون المنظم للعبة، واستنادا للصلاحيات التي يخولها له القانون، قرر وزير الرياضة حماد إيقاف رئيس الاتحاد بشكل مؤقت".

وكشفت الوزارة، أن بوغادو، سيحال للجنة الأخلاقيات باللجنة الأولمبية الجزائرية، للاستماع لأقواله، طبقا لأحكام المادة 217، من القانون المتعلق بتنظيم الأنشطة البدنية والرياضية وتطويرها، بدلًا من ذلك نسمع تلك التصريحات الغير منطقية والغير طبيعية في بلادنا.